أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / تستنكر الجمعية العراقية الاعمال الاجرامية التي قامت بها ( داعش ) بحق ابناء الشعب المسيحي في مدينة الموصل.

تستنكر الجمعية العراقية الاعمال الاجرامية التي قامت بها ( داعش ) بحق ابناء الشعب المسيحي في مدينة الموصل.

 تستنكر الجمعية العراقية الاعمال الاجرامية التي قامت بها ( داعش ) بحق ابناء الشعب المسيحي في مدينة الموصل.

 

تستنكر الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الاعمال الاجرامية التي قامت بها الدولة الاسلامية في العراق والشام ( داعش ) بحق ابناء الشعب المسيحي في مدينة الموصل.

حيث اقدمت هذه العصابات الخارجة عن القانون على كارثة إنسانية وذلك من خلال قيامها وعبر مكبرات الصوت بإبلاغ ابناء المكون المسيحي اما دخول الاسلام او دفع الجزية او المغادرة ومصادرة الممتلكات المنقولة وغير المنقولة، مما ادى الى نزوح ما يقارب ( 1000 ) عائلة الى المناطق الامنة في أقليم كوردستان والبلدات المجاورة لمدينة الموصل، ونصبت سيطرات  داعش لكي تقوم بسلب كافة المستمسكات الرسمية، والمبالغ النقدية، وذهب النساء من العوائل التي اضطرت الى مغادرة المدينة قسريا ً.

إننا نناشد المجتمع الدولي للوقوف مع الشعب العراقي لتخليصه من المجاميع الارهابية التي تستبيح دماء الابرياء، وتسعى جاهدة الى تدمير المجتمع من خلال محاربة ابناء الاقليات المتعايشة عبر التاريخ في العراق، وتحطيم كل ما يرمز للثقافة والتراث، كما ندعو الحكومة والمنظمات الانسانية لإغاثة النازحين.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

21/تموز/2014

شاهد أيضاً

تصريح سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان السيد سامح كوركيس بشأن تضامن الجمعية مع المُتظاهرين في العراق

تصريح سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد سامح كوركيس بشأن تضامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 2 =