أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهري آذار ونيسان

نشاطات الجمعية العراقية لشهري آذار ونيسان

نشاطات الجمعية العراقية لشهري آذار ونيسان

 

– اعضاء الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان يدلون بأصواتهم في المراكز الانتخابية بولاية مشيغان الامريكية.

 – شارك السيد رئيس الجمعية حميد مراد في الاحتفالية التي اقامتها منظمة باران لشؤون الانفال لمناسبة الذكرى ( 26 ) لعمليات الانفال الغادرة التي قامت بها حكومة صدام ضد شعب كوردستان عام 1988 والتي راح ضحيتها ( 182 ) الف شخص .. بحضور وزير الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كوردستان ارام احمد.

– نعت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الكردينال مار عمانوئيل الثالث دلي البطريك السابق لكنيسة بابل الكلدانية، الذي وافته المنية في الولايات المتحدة الامريكية.

– عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية وبحضور السادة أعضاء الهيئة الادارية كل من ( الدكتور مكي طاهر – سميرة كوري ، مهند قونجا ، سامح كوركيس ، هشام الاسدي ) ودعت الجمعية في هذا الاجتماع الشعب العراقي الى المشاركة في الانتخابات التي سوف تجري في ( 30 / نيسان / 2014 ) ، كما دعت كافة اعضاء الهيئة العامة والادارية واصدقاء ومؤازري الجمعية الى المشاركة والمساهمة الفاعلة في هذا المحفل المهم، ويحق لأعضائها التصويت لمن يرغبون بكل حرية.

– شاركت الجمعية العراقية بفعاليات معرض اربيل الدولي التاسع للكتاب الذي اقامته مؤسسة المدى للثقافة والفنون والذي استمر عشرة ايام .. وقد شاركت في العرض 127 دار ومؤسسة نشر وتوزيع عراقية وعربية واجنبية .. عرضت خلالها انواع الاصدارات والكتب التخصصية في المجالات الثقافية والعلمية والفنية والفلسفية وعلوم الاطفال وفي الاختصاصات المختلفة الاخرى.

كما كانت هناك العديد من الندوات والمحاضرات اليومية القيمة التي تناولت المواضيع المهمة على الساحة السياسية والثقافية العراقية.

– ارسلت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية برقية تعزية الى الشعب السرياني في العراق والعالم لوفاة قداسة البطريرك مار أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية.

– بحضور القنصل العام وعدد من الاكاديميين والادباء والكتاب والشعراء وشخصيات اجتماعية وثقافية من ابناء الجالية العراقية في مدينة ديترويت شارك السادة اعضاء الجمعية العراقية لحقوق الانسان كل من، محمود الطائي والدكتور مكي طاهر وسالم جميل، حفل تكريم الشاعر العراقي المغترب الراحل خالد المقدسي، والذي نظمته منظمة ادباء بلا حدود في ولاية مشيغان الامريكية.

– حضرت الجمعية العراقية في مدينة اربيل حفل توقيع كتاب ( خيط العنكبوت ) للكاتب كريم كطافة، والرواية تجسد معاناة الشعب العراقي في مرحلة عمليات الانفال عام 1987.

– قام وفد من ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان ضم السادة ( محمود الطائي وسميرة كوري ومهند قونجا وسلوان يوسف ) بزيارة الناشط والفنان التشكيلي غازي الاسدي بعد خروجه من المستشفى، وتمنى الوفد السلامة والشفاء العاجل للزميل الاسدي.

– ساهم مندوب الجمعية العراقية في المحاضرة التي اقامتها جمعية حدياب للثقافة والعلوم في مدينة عنكاوا، عن (الكونفدرالية في العراق بين النظرية والتطبيق) حاضر فيها الدكتور طارق طه الملقب بـ (حاكم طارق).

– شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حفل اعياد نوروز عيد الربيع التي اقيمت في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية.

– بمناسبة الذكرى ( 80 ) لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد التهاني الى منظمة كلدواشور للحزب الشيوعي في مدينة عنكاوا.

– استضاف اتحاد الادباء والكتاب السريان نواب الكوتا للشعب المسيحي في برلمان اقليم كوردستان العراق في ندوة حوارية بعنوان دور نواب شعبنا في تعزيز هويتنا الثقافية، حضرها وفد من فرع الجمعية العراقية الى جانب وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان وعدد من النواب و الوزراء السابقين في حكومة الاقليم، و نًخب من المثقفين والناشطين ورؤساء المنظمات المدنية والثقافية والاحزاب السياسية.

– حضر مندوب من الجمعية في المحاضرة التي اقامتها ( دايك – ئه لف ) للتعايش السلمي في قاعة المركز الاكاديمي في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل حول الطوابع في تاريخ العراق حاضر فيها الباحث يوسف كمال.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =