أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهري كانون الثاني وشباط

نشاطات الجمعية العراقية لشهري كانون الثاني وشباط

نشاطات الجمعية العراقية لشهري كانون الثاني وشباط

وفي سياق نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهري كانون الثاني وشباط نقدم هذا تقرير حول القاءات والنشاطات والفعاليات التي شاركت بها الجمعية.

– عقدت الهيئة الإدارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية، وبحضور السادة اعضاء الهيئة الادارية كل من ( الدكتور مكي طاهر – سميرة كوري – سامح كوركيس – مهند قونجا – سالم جميل – حسن الاسدي – داود ابو سرمد ).

وتم خلال الاجتماع مناقشة التقرير السنوي الذي اصدرته الجمعية عن حالة حقوق الانسان في العراق لعام 2013، وعدد من القضايا الحقوقية، والنشاطات المستقبلية الاخرى.

– ساهم نائب رئيس الجمعية العراقية محمود الطائي في افتتاح مؤسسة محتجزي رفحاء في امريكا بمدينة ديترويت، وهذه المؤسسة العمل فيها طوعي لخدمة ابناء الانتفاضة الشعبية الخالدة في المهجر الامريكي لنيل حقوقهم.

– بدعوة من مركز كلكامش للثقافة، ساهم مندوب من فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كوردستان العراق، في اللقاء التشاوري الذي جرى بين المنظمات المدنية العاملة في مدينة عنكاوا، للتنسيق فيما بينها للنشاطات والفعاليات المقبلة.

– حضر مندوب فرع الجمعية العراقية في النشاط الثقافي الذي اقامته جمعية الثقافة الكلدانية في اربيل حول مدينة عنكاوا، بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني ونخبة من المثقفين والادباء، الذين قدموا عبر مقالاتهم الادبية وقصائدهم دور بلدة عنكاوا في ارساء قيم السلام والتآخي والثقافة والتاريخ.

– شارك مندوب فرع الجمعية العراقية في الندوة التي اقامتها جمعية معا لحماية الانسان والبيئة، وتحالف مجتمع عنكاوا، وبالتنسيق مع المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا تحت عنوان (المشاكل الاجتماعية والصحية للمراهقين).

– ارسلت الجمعية العراقية لحقوق الانسان لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية برقية تهنئه الى مؤسسة رفحاء في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة، بمناسبة تأسيسها،  وتمنت لهذه المؤسسة دوام النجاح والاستمرار، والتعاون المشترك لخدمة قضايا ابناء محتجزي رفحاء، واكدت الجمعية عن دعمنا واسنادنا الكامل لنيل الحقوق القانونية والمستحقة للأبناء الانتفاضة الشعبية في العراق.

– شارك السادة محمود الطائي ومهند قونجا وسلوان يوسف من ادارة الجمعية العراقية في الاحتفال التكريمي الخاص للناشط عبد الحمزة الموسوي الذي اقامه المجمع الاسلامي الثقافي في مدينة ديربورن في ولاية مشيغان الامريكية، بحضور القنصل العراقي في ديترويت والسادة رجال الدين ونخبة من وجهاء الجالية.

– قامت الجمعية العراقية بأرسال ثلاث رسائل الى مكتب مفوضية اللاجئين التابع للأمم المتحدة في تركيا لدعم ثلاث ملفات للاجئين العراقيين المتواجدين في تركيا، من اجل تسهيل معاملاتهم لكونهم يمرون بظروف صعبة وقاهرة.

– الجمعية العراقية تصدر بيانا ً دعت فيه الحكومة العراقية بإيقاف عمليات القصف العشوائي على الاحياء المدنية في محافظة الانبار، كما طالبت مختلف مؤسسات الدولة للإسراع في اعادة تأهيل المناطق المنكوبة لإعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية. ونناشد الهيئات الدولية ومنظمات الاغاثة الانسانية لتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة للنازحين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

28 / شباط / 2014

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × one =