أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية .. لشهر تشرين الثاني

نشاطات الجمعية العراقية .. لشهر تشرين الثاني

نشاطات الجمعية العراقية لشهر تشرين الثاني

  خلال الشهر المنصرم شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالحضور في العديد من نشاطات التي اقامتها مختلف الفعاليات العراقية، الى جانب استقبالها عدد من الزوار .. فيما يلي ادناه ابرز هذه المشاركات.

مؤتمر اصدقاء برطلة

  تحت شعار ( لا للتغيير الديموغرافي لمناطق المسيحيين الاصلية في العراق ) عقد في قاعة الشهيد سعد عبد الله بمدينة اربيل مؤتمر اصدقاء برطلة، بحضور كبار المسؤولين في الحكومة المركزية وحكومة الاقليم وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومندوبين عن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين ومجموعة متميزة من الشخصيات الاكاديمية العراقية المتواجدة في المهجر.

  في الجلسة الصباحية الاولى : القيت عدد من الكلمات من قبل اللجنة التحضيرية وممثل الاتحاد الاوربي والامم المتحدة وعدد من رجال الدين، تناولوا فيها المشاكل التي يعاني منها المسيحيون في برطلة ومناطق أخرى من سهل نينوى، وفي مقدمتها عمليات التغيير الديموغرافي الجارية فيها، وسبل معالجتها من أجل تحقيق التآلف والوئام بين المكونات القومية والدينية والعرقية المتآخية في سهل نينوى والموصل وإقليم كوردستان.

  وفي الجلسة الثانية : عقدت جلسة حوارية قيمة تناول فيها المؤتمرون العديد من القضايا التي يعاني منها ابناء برطلة، فذكرت الملاحظات وثبتت فيها التوصيات.

  وفي اليوم الثاني .. توجه المؤتمرون الى مدينة برطلة بعد مداولة عدد من المواضيع المهمة، وقد اجرت اللجنة التحضيرية الانتخابات لإدارة منظمة اصدقاء برطلة، وفاز تسعة اعضاء لإدارة المنظمة للمرحلة المقبلة.

الذكرى الثالثة لفاجعة كنيسة سيدة النجاة

  بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لمجزرة كنيسة سيدة النجاة اقامت كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك في مدينة عنكاوا حفلا تابينيا ً مهيبا ً على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في اربيل.

  تخلل الحفل كلمات، وصلاة، وتراتيل، وتأملات، فضلا ً عن عرض سلايدات لصور الشهداء وحجم الكارثة التي وقعت على عموم الشعب المسيحي من جراء هذه العملية الغادرة.

مسؤول العلاقات في المعهد الكردي

في بروكسل يلتقي الجمعية العراقية

  التقى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد بمسؤول العلاقات في المعهد الكردي في بروكسل / بلجيكا حسو هورمي بمقر فرع الجمعية في مدينة اربيل.

  وقدم هورمي نبذة عن المعهد الذي تأسس عام 1978 في بلجيكا وهو يهتم بقضايا حقوق الانسان وحقوق المكونات في العراق وعمليات الابادة الجماعية.

هذا وحضر اللقاء السيد كريم البصري عضو الجمعية العراقية لحقوق الانسان.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تعقد اجتماعها الدوري

  عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية، برئاسة نائب رئيس الجمعية محمود الطائي، وبحضور السادة اعضاء الهيئة الادارية كل من ( الدكتور مكي طاهر – سميرة كوري – سالم جميل – مهند قونجا – سامح كوركيس – داوؤد ابو سرمد ).

  وتناول الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الادارية الخاصة بالجمعية، كما تم التأكيد على إيجاد المشتركات في العمل مع المنظمات ودوائر الدولة لدعم قضايا المواطنين العراقيين، فيما ثمن الاجتماع تكريم وزارة حقوق الانسان في العراق بشهادة تقدير الى الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لدورها في دعم التعايش السلمي ونبذ العنف في العراق.

الجمعية الثقافة المندائية تسضيف الدكتور والباحث حيدر سعيد

  استضافت جمعية الثقافة المندائية الدكتور المفكر حيدر سعيد في محاضرة بعنوان ( المسألة الطائفية في العراق ) على قاعة الجمعية في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل حضرها نخبة من المهتمين بالشؤون الثقافية والادبية والتاريخية في العراق.

مديرية شؤون الايزيدين تكرم القاضي زهير كاظم عبود

  نظمت المديرية العامة لشؤون الأيزيدية في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان العراق على قاعة فندق كابيتول بمدينة اربيل، حفل تكريم القاضي والباحث زهير كاظم عبود لجهوده المستمرة في دعم حقوق الايزيدين على الساحة السياسية والثقافية العراقية.

  في البدء عزف النشيد الوطني العراقي والكوردستاني، ووقف الحضور دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الرأي في العراق، ثم القيت عدد من الكلمات من قبل الشخصيات الحكومية والمدنية العاملة في المجال الثقافي، بعدها كرم الضيف بدرع المديرية، والقيت عدد من شهادات الوفاء من اصدقاء المحتفى به كان في مقدمتهم، الدكتور كاظم حبيب ونهاد القاضي و عيدو بابا شيخ والدكتور ميرزا دنايى و صادق اطميش.

  هذا وحضر الاحتفال نخبة كبيرة من الادباء والصحفيين والناشطين في المنظمات المجتمع المدني، والمهتمين بالشأن الثقافي في العراق.

رئيس الجمعية الايزيدية الاجتماعية الخيرية يزور الجمعية العراقية

  زار رئيس الجمعية الايزيدية الاجتماعية الخيرية السيد بدل الياس خدر فرع الجمعية العراقية في مدينة اربيل، وكان في استقباله السادة حميد مراد وكريم البصري.

  استعرض خدر نشاطات وفعاليات جمعيته التي مقرها بغداد، ودعا الى التعاون المشترك في المستقبل.

الجمعية الثقافة الكلدانية تحتفل بالذكرى ( 15 ) لتأسيسها

  نظمت جمعية الثقافة الكلدانية مهرجانا ً منوعا ً لمدة ستة ايام متتالية شملت القاء الكلمات والقصائد الشعرية والافلام القصيرة، وحفل فني ساهر، والاعمال المسرحية، الى جانب حفل استقبال المهنئين بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها.

  الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

1 / 12 / 2013

 

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + خمسة عشر =