الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل اقامها البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل اقامها البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل

 اقامها البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة

  شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد الى جانب مجموعة من مندوبي المنظمات العاملة في محافظات دهوك والسليمانية ونينوى وكركوك واربيل في ورشة عمل اقامها البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة ( UNDP ) على قاعة فندق اربيل الدولي لمناقشة وبحث الية العمل لتأسيس مجلس استشاري للمفوضية من أجل تعزيز الشراكة بين المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق ومنظمات المجتمع المدني.

  ادارت اعمال الورشة السيدة منال بطرس / استشاري محلي في برنامج الامم المتحدة الانمائي، بعد الترحيب قدمت عرضا ً عن المنهج واهداف الورشة  .. ثم تحدث المفوض مسرور اسود محي الدين عضو الهيئة المستقلة لحقوق الانسان .. والمفوض هيمن الباجلان عضو الهيئة المستقلة لحقوق الانسان .. والنائب خالد نعيم الجياشي نائب رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب العراقي .. ومهند محمود مستشار لجنة حقوق الانسان النيابية .. عن مهام وواجبات المفوضية المستقلة، وعملها الرقابي في الدولة، الى جانب تواصلها مع المنظمات الدولية المستقلة للاستفادة من خبراتها، بعدها اوضح الغاية من عقد هذه الورشة والتي هي لتأسيس مجلس استشاري من المنظمات الفاعلة في مجال حقوق الانسان.

  ثم فتح باب الحوار والنقاش بين الحضور في العديد من القضايا التي تهم عمل هذا المجلس وفي مقدمتها الجوانب القانونية .. بعدها قسم المشاركين الى مجموعات عمل للخروج بمسودة لمهام واختصاص المجلس الاستشاري لحقوق الانسان، الذي تمت مناقشته بإسهاب من قبل جميع المشاركين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11 / كانون الاول / 2013

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − خمسة =