أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهر تشرين الاول

نشاطات الجمعية العراقية لشهر تشرين الاول

نشاطات الجمعية العراقية لشهر تشرين الاول

ضمن منهجها الثابت والداعي الى دعم نشاطات المنظمات والهيئات والفعاليات العراقية .. وقد شاركت الجمعية العراقية في العديد من النشاطات لشهر تشرين الاول المنصرم .. وفيما يلي اهم هذه النشاطات.

– اقامت ابرشية الموصل السريانية احتفالا ً تذكاريا ً تأبينيا ً بمناسبة الذكرى السابعة لإستشهاد الأب بولس اسكندر، الذي استشهد في مدينة الموصل عام 2006 من قبل الارهابين اعداء الله والوطن .. وتخلل الاحتفال عدد من الكلمات .. الى جانب عرض سلايدات لصور الشهيد، وصلوات، وتراتيل مهيبة.

– عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية .. وتناول الاجتماع نتائج النشاطات التي أقامتها الجمعية بمناسبة ذكرى الرابعة عشرة لتأسيسها .. الى جانب عدد من القضايا المدرجة في جدول اعمال الاجتماع.

– وفد من ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان ضم السادة محمود الطائي وسالم جميل وداود ابو سرمد والسيدة سميرة كوري، شارك في المحاضرة التي اقامها المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا للدكتور سيار الجميل في قاعة ريجنسي مانير بمدينة ساوث فيلد .. وقدم الجميل محاضرته حول التحوّلات التاريخية والسياسية، وتاثيرها على المجتمع العراقي خلال القرن العشرين الماضي.

– أقامت الجمعية المندائية في مشيغان وعلى قاعة النشاطات الاجتماعية في المندي بمدينة هيزل بارك، امسية شعرية للشاعر همام عبد الغني الذي قدم باقة من القصائد الوطنية والوجدانية.

– نظمت منظمة كوردستان للتنمية البشرية لقاءا ً مع عدد من الناشطين في قاعة اور التابعة الى جمعية الثقافة الكلدانية .. تم في هذا اللقاء طرح العديد من النقاط والقضايا التي تخص حقوق ابناء المكونات في الاقليم.

 

– في نشاط مشترك أقامت جمعية معا ً للبيئة والانسان وبالتنسيق مع المركز الاكاديمي ندوة حول ( التغيرات المناخية في العالم ) حاضرة فيها الدكتورة ريم عبد الحكيم احمد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × three =