أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بيان / بمناسبة مرور ( 65 ) عاما ً على صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

بيان / بمناسبة مرور ( 65 ) عاما ً على صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

بيان / بمناسبة مرور ( 65 ) عاما ً على صدور

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

  تمر في 10/12/2013 الذكرى ألـ 65 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان , ذلك الحدث المتميز والمهم في سياقة تاريخ البشرية المعاصرة, والذي جاء ردا على الحرب العالمية الثانية وجرائم وممارسات وسياسات النازية والفاشية وما جلباه من كوارث وماسي على الإنسانية جمعاء في تلك الحرب الشاملة التي راح ضحيتها أكثر من خمسين مليون إنسان , إضافة إلى الكوارث النووية في هيروشيما ونكاساكي والتي ما تزال آثارها وعواقبها حتى يومنا هذا.

  إن الحروب , أيا كان مصدرها , نعتبرها من اعتى أنواع انتهاكات حقوق الإنسان, إذ هي تمس بالجوهر الحق بالحياة، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان أول وثيقة متكاملة تعتبر معلما ً في تاريخ حقوق الإنسان والذي صاغه ممثلون ذو خلفيات قانونية وثقافية عالمية… وهو معتمد من قبل الأمم المتحدة كافضل وثيقة ظهرت على البشرية.

  حيث جاء بالديباجة  لما كان الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم.

وكان من الضروري أن يتولى القانون حماية حقوق الإنسان لكي لا يضطر المرء آخر الأمر إلى التمرد على الاستبداد والظلم.

  ولما كانت الدول الأعضاء قد تعهدت بالتعاون مع الأمم المتحدة على ضمان اطراد مراعاة حقوق الإنسان والحريات الأساسية واحترامها.

  فان الجمعية العامة تنادي بهذا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على انه المستوى المشترك الذي ينبغي أن تستهدفه كافة الشعوب والأمم حتى يسعى كل فرد وهيئة في المجتمع, وتوطيد احترام هذه الحقوق والحريات عن طريق التعليم والتربية واتخاذ إجراءات, قوية وعالمية, لضمان الاعتراف بها ومراعاتها بصورة عالمية فعالة بين الدول والأعضاء ذاتها وشعوب البقاع الخاضعة لسلطانها.

  تحية الى كافة الناشطين في مجال حقوق الإنسان والمدافعين عنها في كل أرجاء المعمورة تحية النضال والوفاء والمودة .. ونتقدم بدعوة مخلصة لتنشيط دور منظمات حقوق الانسان والمنظمات المدنية الآخرى وحماية المواطن من اي تجاوز على حقوقه والحد من العنف  .. وللاسف نرى بلدنا رغم مرور عشرة اعوام على التغيير لا تزال هناك تجاوزات واختراقات وانتهاكات خطيرة بحق المواطن في العراق.

  كما وننتهز فرصة حلول اعياد الميلاد المجيدة لنرسل الى العالم اجمع احر التهاني واحلى الاماني وللبشرية جمعاء السلام العادل والدائم بحلول عيد رأس السنة الجديدة, ولترتفع رايات الحرية والديمقراطية وحقوق الاتسان, رايات المحبة والوئام والتسامح.

الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق / المانيا

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الامريكية

الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الإنسان في السويد

الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الإنسان في هولندا

كانون الاول / 2013

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب عمليات اطلاق النار على المتظاهرين القادمين من المحافظات الجنوبية الى بغداد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشجب عمليات اطلاق النار على المتظاهرين القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =