أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهر أيار

نشاطات الجمعية العراقية لشهر أيار

بدعوة من معهد دعم واسناد مسيحيي العراق في الولايات المتحدة الأمريكية شارك وفد ضم السيدة سميرة كوري والسيد سالم جميل اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية العراقية لحقوق الانسان، في اللقاء الذي انعقد في قاعة قصر الابيض بمدينة ديترويت، لمناسبة وجود وفد من المجلس الشعبي ضم السيد فهمي منصور عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ولؤي ميخائيل مساعد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس، والقادمين من العراق.

في بداية اللقاء رحب السيد جوزيف كساب مدير المعهد بالضيوف .. ثم ألقى السيد فهمي منصور كلمة أوضح فيها أهداف المجلس الشعبي وما يسعى لتحقيقه في الحكم الذاتي لأبناء شعبنا وتشكيل محافظة خاصة في منطقة سهل نينوى تتعايش فيها جميع القوميات الصغيرة .. كما تطرق الى اسباب الزيارة التي يسعى اليها المجلس الشعبي لإيصال مطالب شعبنا الى المحافل الدولية .. هذا وحضر اللقاء ممثلوا الأحزاب والمنظمات، وعدد من رجال الأعمال ووجهاء الجالية في ديترويت.

– قدم السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والوفد المرافق له التهاني والتبريكات الى السادة في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيسه.. وكان في استقبال الوفد الاستاذ جونسون سياويش مساعد رئيس المجلس / وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان، والسادة اعضاء برلمان أقليم كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي السيد امير كوكا، والدكتور ثائر عبد الاحد والسيدة سوزان يوسف، والسيد جميل زيتو  مسؤول مكتب أربيل للمجلس الشعبي، والسادة اعضاء مجلس الشعبي هالان هرمز وسامي نوح وامجد عبد الاحد ويوسف اويقم والسيدة رفيقة ايليا.

– حضر وفد من فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كوردستان العراق في حفل الختام الذي اقامه إتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان بالتعاون مع المركز الاعلامي المستقل، للمشاركين في الدورة الصحفية الخاصة للتطوير وتأهيل العاملين في مجال الاعلام .. في بداية الحفل رحب السيد نوزاد الحكيم رئيس إتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان بالحضور والاعلاميين الذين شاركوا في الدورة والتي اقيمت لمدة خمسة أيام، ثم جرى مراسيم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين، هذا وحضر الحفل عدد من ممثلي المنظمات العاملة بمدينة اربيل في مقدمتهم السيدة جوليا شاو مديرة المركز الإعلامي المستقل، والدكتور نبيل ياسين رئيس اللجنة العراقية الدولية لحماية الديمقراطية، وسعيد شامايا رئيس مركز كلكامش للثقافة، ونهاد القاضي رئيس هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب العراقية، وخالد جمال ألبير المدير العام لشؤون المسيحيين في إقليم كوردستان.

– شاركت الجمعية العراقية وعدد من التنظيمات السياسية والمنظمات المدنية في المحاضرة التي اقامتها جمعية الثقافة الكلدانية في اربيل بمناسبة افتتاح موسمها الثقافي والتي كانت تحت عنوان (مستقبل العائلة في بلدتنا، وفي المهجر) حاضر فيها الاب الدكتور يوسف توما .. ركز في محاضرته عن اوضاع العائلة في العراق والمهجر.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 20 =