الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر نيسان

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر نيسان

على هامش زيارة وفد وزارة حقوق الانسان الى أقليم كوردستان العراق لأقامة ورشة عمل بين الوزارة والجمعية العراقية لأبناء المكونات حول التعايش السلمي .. قام وفد مشترك برئاسة السيد عبيد عبد الله حواس مدير قسم حقوق الاقليات في الوزارة والسيد حميد مراد رئيس الجمعية بزيارة الى مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في عنكاوا .

وكان في استقبال الوفد السادة جونسون سياويش مساعد رئيس المجلس الشعبي / وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان والنائب خالص ايشوع رئيس كتلة المجلس الشعبي في مجلس النواب العراقي وهالان هرمز وصباح رفو عضوي المجلس الشعبي وكامل زومايا مسؤول مكتب المجلس الشعبي في المانيا ورياض قريو مدير مكتب قائمة المجلس الشعبي.
وتطرق الجانبان الى عدد من القضايا المهمة كانت في مقدمتها اوضاع الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق، وملف التغيير الديموغرافي في مناطق تواجدهم، وموضوع الهجرة وكيفية معالجتها، الى جانب اوضاع المهجرين والنازحين.

– كما قام الوفد بزيارة الهيئة المستقلة لحقوق الأنسان في أقليم كوردستان العراق، وكان في استقبال الوفد السيد ضياء بطرس رئيس الهيئة والسادة مستشار الهيئة طاهر توفيق ومعاون مدير عام حماية حقوق الانسان سناريا نظام الدين.

وتركز اللقاء على عدد من المحاور وتمثل بإيجاد الأسس المناسبة والفاعلة من خلال برامج عمل مشترك لقضايا حقوق الانسان .. كما تم التباحث عن وضع المكونات وتأثير السياسات الحالية على أوضاعهم وحجم الأنتهاكات التي تتعرض لها من هذه السياسات ، لذا تم التأكيد على ضرورة دراسة ومتابعة كل الأنتهاكات والتي تمنع تمتع المكونات بحقوقها المشروعة.

– أقام المجمع الاسلامي الثقافي في مدينة ديربورن بولاية مشيغان الامريكية تجمعا ً كبيرا ً لإستنكار تفجيرات بوستن.

بحضور الشخصيات الحكومية والناشطين من المنظمات المدنية، والقيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة، استنكروا فيها سفك الدماء، والعمليات الارهابية سواء كانت في امريكا او اي مكان في العالم .. ودعوا الى نشر قيم المحبة والسلام، والرسائل السماوية ( للاديان الثلاثة اليهودية والمسيحية والاسلامية ) .. ومن الجدير بالذكر قد شارك السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في هذا التجمع.

– زار وفد من فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كوردستان العراق لتقديم التهاني والتبريكات الى السادة في المجلس القومي الكلداني بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتأسيسه.

– زار وفد من منظمة العطاء لمكافحة الفقر في العراق فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة اربيل.

في بداية اللقاء رحب السيد حميد مراد رئيس الجمعية بالوفد وتمنى لهم النجاح في هذه المهمة الانسانية .. ثم قدم السيد باسم القصاب رئيس المنظمة نبذه عن المنظمة والاهداف التي تأسست من اجلها، وسعيها لتقديم المساعدات للفقراء في عموم العراق من خلال جمع التبرعات.

 – عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الشهري في مقرها بمدينة ساوث فيلد برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية.

وتناول الاجتماع عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله، ودراسة البرامج والنشاطات التي تنوي الجمعية القيام بها في المرحلة المقبلة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 7 =