أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر آذار

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر آذار

شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في العديد من النشاطات والفعاليات التي اقيمت في شهر آذار المنصرم اسهاما ً منها في دعم المنظمات المدنية .. وفيما يلي اهم هذه النشاطات.

بمناسبة افتتاح معرض اربيل الدولي للكتاب الدورة الثامنة، نظمت مؤسسة المدى للأعلام والثقافة والفنون بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية ندوة للمفكر الاسلامي احمد القبانجي في قاعة اور بمحافظة اربيل .. وكانت الندوة تحت شعار ( الحوار مع الآخرالمختلف ) وتطرق القبانجي عن اهمية الانفتاح على الآخر وإجراء الحوار مع من نختلف معه، ودعا الى نبذ الانا والمصالح الشخصية واحترام المعتقدات الغير .. هذا وحضر مندوب فرع الجمعية العراقية في هذه الندوة.

– شارك السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الاحتفال الكبير الذي اقامته منظمة الشباب العراقي الأمريكي بحضور القنصل العراقي العام في مدينة ديترويت، وعدد من المنظمات ووسائل الاعلام، وابناء الجالية العراقية القادمين من كندا ومن ولاية شيكاغو وكاليفورنيا وواشنطن وميرلاند، لتكريم ( 55 ) طالبا ً عراقيا ً متفوقا ً في المجالات والاختصاصات المختلفة منها العلمية والرياضية والاجتماعية.

– قدم السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية التهاني والتبريكات بأسم ادارة الجمعية وأعضاءها الى سيادة المطران بشار متي وردة رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية بمناسبة عيد القيامة المجيد.

– اقامت جمعية الثقافة المندائية في مدينة اربيل ندوة عامة تحت عنوان ( العنف ضد المرأة ) حاضرة فيها السيدة احلام سعيد نائب رئيس الجمعية ومسؤولة قسم المرأة في الجمعية .. حضرهذه الندوة مندوب فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الاقليم، وعدد من المثقفين والمهتمين بشؤون المرأة وممثلي المنظمات المدنية.

وتحدثت المحاضرة عن معاناة المرأة، وتطلعاتها لتكون اكثر فعالية في المجتمع من خلال تطبيق القوانين، ودعم المثقفين والاعلاميين لها.

كما تخلل الفعالية معرضا ً فنيا ً للرسوم الكاريكاتيرية للفنان احسان الفرج.

– شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الندوة المفتوحة التي اقامتها جمعية الثقافة الكلدانية في مدينة اربيل .. والتي حاضر فيها الدكتور كاظم حبيب والسيد نهاد القاضي الامين العام لهيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق .. وتطرق المحاضران عن الامور التي تخص هيكلية الهيئة وعملها .. الى جانب عدد من المحاور التي تخص الشأن العراقي.

– الجمعية العراقية تشارك في الاحتفال الكبير الذي اقيم في قاعة المشرق الذهبي بمدينة ديترويت بمناسبة اعياد نوروز .. كما حضر الحفل عدد من ممثلي الاحزاب والمنظمات العراقية العاملة في ولاية ميشغان الامريكية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =