أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تشارك في لقاء مع عضو مجلس النواب العراقي ووزير النقل والاتصالات ومؤتمر عن الانتفاضة الشعبية

الجمعية العراقية تشارك في لقاء مع عضو مجلس النواب العراقي ووزير النقل والاتصالات ومؤتمر عن الانتفاضة الشعبية

 

عضو مجلس النواب العراقي يلتقي نخبة من الناشطين

التقى عدد من مسؤولي الاحزاب والمنظمات المدنية، مع نخبة من الناشطين العراقيين بالنائب نجيب عبد الله محي عضو مجلس النواب العراقي والسيد حذيفة المشهداني عضو جبهة التوافق العراقية والصحفي حيدر مرتضى علي القادمين من العراق، بالاضافة الى حضور كل من السيد كاري بيترس عضو الكونغرس الأمريكي وبريندا روز نبيرغ من منظمة السلام ، وممثل عن السناتور كارل ليفن، وممثل عن السناتور الامريكي ديبي ستابينو، في قاعة ريجنسي مانر بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية.

في بداية اللقاء استمع الضيوف الى شرحا ً مفصلا ً قدمه الحضور عن معاناة أبناء الاقليات، والوضع العام في العراق.

وقدمت السيدة سميرة كوري عضوة الهيئة الادارية للجمعية العراقية في هذا اللقاء ثلاث مقترحات :

1- المطالبة بتعويض ذوي ضحايا الارهاب من ابناء الاقليات الذين استشهدوا بعد عام 2003 ولحد الان، واعطائهم الاولوية بعيدا ً عن الروتين او التأخير المعمول به في دوائر الدولة.

2- إيجاد فرص العمل لهم، وانهاء معاناتهم الاقتصادية.

3- منع الضغوطات والتجاوزات التي يتعرض لها ابناء الاقليات من الموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية ان كانت من قبل المراجعين او مسؤوليهم في الدوائر.

بعدها اجاب السادة الضيوف على المقترحات والاسئلة والمداخلات التي قدمها الحضور.

وزير النقل والاتصالات يزور ديترويت

– شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الاجتماع الذي جرى مع معالي وزير النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان الاستاذ جونسون سياويش في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية بحضور عدد من الناشطين من أبناء الجالية.

وتحدث في هذا الاجتماع عن اهمية العمل السياسي الذي يجب ان يكون متوافقا بين أبناء شعبنا في العراق وفي بلاد المهجر ، لأن أبناء المهجر يشكلون قوة لا يستهان بها في دعم واسناد أهلهم داخل العراق.

مؤتمر بمناسبة الذكرى ( 22 ) للانتفاضة الشعبية

– حضر وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية والدكتور مكي طاهر سكرتير الجمعية بالمؤتمر السنوي لمناسبة الذكرى ( 22 ) للانتفاضة الشعب العراقي ضد الدكتاتورية في آذار من عام 1991.

وانعقد المؤتمر بقاعة هنري فورد في ولاية ميشغان .. بحضور عدد كبير من المنظمات المدنية العاملة في الولاية يتقدمهم القنصل العراقي في مدينة ديترويت، ومدير المركزالثقافي في واشنطن، ونخبة متميزة من ابناء الانتفاضة القادمين من مختلف الولايات.

والقى السيد محمود الطائي كلمة الجمعية بهذه المناسبة .. حيا فيها نضال المشاركين في هذا الحدث المهم من تاريخ العراق المعاصر .. وطالب الحكومة العراقية بإنصاف أبناء معسكر رفحاء ومنحهم الحقوق الكاملة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

20 / آذار / 2013 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + twenty =