أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية .. تشارك في ندوة حول الحقوق المدنية في الولايات المتحدة .. وتلتقي مراكز الطلبة والشباب

الجمعية العراقية .. تشارك في ندوة حول الحقوق المدنية في الولايات المتحدة .. وتلتقي مراكز الطلبة والشباب

شارك مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد فرزدق الاسدي في العاصمة الامريكية واشنطن بندوة عقدت تحت شعار :

( الشرق الاوسط وإرث مارتن لوثر كينغ في الحقوق المدنية )

 تم التركيز في هذه الندوة حول رمز الحقوق المدنية الدكتور مارتن لوثر ‏كينغ الذي الذي كان مؤيدا ً ‏للاحتجاجات، ومحاربا ً للتمييز والعنصرية في الخمسينيات ‏والستينيات من القرن الماضي في الولايات المتحدة، والذي جعل قانون الحقوق المدنية ‏لعام 1964 موضوع التفرقة ‏أمرا غير قانوني، وفي نفس العام ‏حصل لوثر على جائزة نوبل ‏للسلام.

‏وكان من اهم المشاركين في أعمال هذه الندوة الناشط المخضرم في حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة السيد رسل كامبل سينيورن رئيس هيئة حقوق الانسان في مقاطعة مونتيغمري، والسيدة زينب السويج المدير التنفيذي لمؤسسة المؤتمر الاسلامي الامريكي .. وتحدثا عن التمييز العنصري، والديمقراطية ، والصراع من اجل العدالة من خلال مبادئ الدكتور لوثر كينغ في التظاهر السلمي في الشرق الاوسط لتحقيق الحرية.

مراكز الطلبة والشباب تزور الجمعية العراقية

زار وفد من مراكز الطلبة والشباب لمناطق برطلة وكرمليس وبعشيقة مقر فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.

وكان في استقبالهم السيد حميد مراد رئيس الجمعية والعاملين في الفرع.

وشكر السيد مراد الوفد على هذه المبادرة الطيبة، ودعا الكوادر الشبابية الى اخذ دورها لبناء العلاقات الجيدة مع باقي الاطياف المتعايشة في مناطق تواجد شعبنا، ونشر ثقافة السلام وقبول الآخر.

كما حيا نشاطات هذه المراكز مؤكدا ً على استعداد الجمعية العراقية للتعاون مع هذه النخبة من الشباب ومراكزهم في المستقبل وفي العديد من المجالات.

وفي ختام الزيارة قدم الوفد درع المراكز الثلاثة الى الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية.

هذا وحضر اللقاء الصحفي والاعلامي توفيق سعيد توفيق.

– ومن جانب آخر حضرت الجمعية العراقية امسية ً اقامتها جمعية الثقافة الكلدانية فرع شقلاوا لتكريم نخبة من الكتاب والادباء من ابناء شعبنا لدورهم المتميز في رفد الثقافة العراقية بالعديد من البحوث والاراء والكتابات الى جانب إصدار الكتب في العديد من مجالات الادب والشعر.

في بداية الامسية وقف الحضور دقيقة صمت حدادا ً على أرواح الشهداء، ثم تليت الكلمات، وعرض سلايد شو لارشيف الشعراء والادباء والمثقفين من أبناء قضاء شقلاوا، اعقبتها عدد من القصائد الجميلة، وفي الختام قدمت الجوائز الى السادة المكرمين تناوب على توزيعها كلا ً من السادة قائمقام قضاء شقلاوا، ونقيب الصحفيين في أقليم كوردستان العراق، ورئيس جمعية الثقافة الكلدانية / اربيل، ورئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة، ومدير الثقافة والفنون في شقلاوا.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

28 / كانون الثاني / 2013

شاهد أيضاً

لتفعيل دور حقوق الانسان في العراق : الجمعية العراقية اقامت ندوة حوارية في ديترويت

لتفعيل دور حقوق الانسان في العراق :  الجمعية العراقية اقامت ندوة حوارية في ديترويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × one =