الرئيسية / نشاطات / مؤسسة المهرجان العالمي للسلام تزور الجمعية العراقية لحقوق الانسان

مؤسسة المهرجان العالمي للسلام تزور الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 زار وفد من مؤسسة المهرجان العالمي للسلام والذي ضم السيد جان ديكسون مسؤول العلاقات المؤسسة مع الحكومة الامريكية والسادة ديفيد ميكو وجلال تومي فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية امس في مدينة اربيل، وكان في استقبالهم السيد حميد مراد رئيس الجمعية.

   وجرى الحديث على عدد من القضايا التي تنبذ العنف، والسعي المستمر من أجل ترسيخ حالة حقوق الانسان، ومبادئ السلام في العراق، واكد الطرفان على اهمية دور المنظمات المجتمع المدني في هذه المجالات.

مؤتمر حول تفعيل دور الاعلام لنشر التسامح الديني

 ومن جانب آخر شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان مع العديد من مندوبي المنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام في مؤتمر أقامه مركز تدريب وتطوير الارامل وبدعم من بعثة الامم المتحدة في العراق حول ( تفعيل دور الاعلام لنشر التسامح الديني ) على قاعة نادي العلوية في بغداد.

  وقد القت السيدة ( سلمى جبو ) المشرفة على مركز تدريب وتطوير الارامل, الكلمة الافتتاحية حول تثقيف المرأة وبشكل خاص ( الارملة ) وتحريرها من سياسة العنف والتهميش والعوز الاقتصادي واتاحة الفرصة لها للمشاركة في بناء الدولة لانها تمثل اللبنة الاساس في بناء الاسرة ومن ثم المجتمع.

  ثم تحدث الدكتور ( سعد سلوم ) عن دور الاعلام في نشر ثقافة التسامح ودعا الى التكاتف وتغيير الفكرة السوداء للبعض عن التمييز الطائفي اي يجب ان يكون لدى الجميع ( وعي ذاتي ) ودور النخب الفكرية والدينية لازالة الحواجز بين الطوائف وذلك من خلال اللقاءات العفوية المستمرة.

  بعدها جرى تقسيم المشاركين الى ورشتين الاولى سياسية والثانية اعلامية وخرجوا بتوصيات مهمة تخدم طموحات الانسان في العراق.

دراسة حول الاقليات في سهل نينوى

  شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السادة – حميد مراد وداود ابو سرمد وسنحاريب عبد الغني – في حلقة دراسية لمناقشة (حساسية التعدد الثقافي في سهل نينوى – عوامل الصراع وافاق الحل )  والتي نظمها الاتحاد الدولي للتفاوض والسلام \ الامريكي بتعاون مع اتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان.

  وتم عرض الدراسات الميدانية التي قامت بها هذه المنظمات مع المكونات المختلفة التي تعيش في سهل نينوى والتي شملت الكورد والمسيحيين والايزيدية والعرب والشبك.

  أقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان، وبالتعاون مع المركز الأكاديمي الاجتماعي في مدينة عنكاوا بأربيل، جلسة حوارية مع الكاتب المسرحي المغترب السيد يوسف كانون على قاعة الندوات في المركز .. وشاركت الجمعية في الجلسة الى جانب العديد من مسؤولي منظمات المجتمع المدني والاحزاب.

 زار عدد من ابناء الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية مقر فرع الجمعية في مدينة اربيل وهم السادة رعد آيار وروفائيل آيار وحسام دنحا وخالد كجوجا وكارزان خانقيني.

 تحت شعار ( منظمات المجتمع المدني ودور المثقف في توعية المجتمع ) نظمت منظمة سورايي للمجتمع المدني ندوة على قاعة المنتدى العائلي بمدينة عنكاوا .. وحضرت الجمعية هذه الندوة مع نخبه من المنظمات المدنية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10 / تموز / 2012

شاهد أيضاً

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا نظمت منظمة نهضة نينوى معرضا ً فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 9 =