أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية .. تقيم الدورة الخامسة تحت شعار ( مبادئ حقوق الانسان ضمانه لبناء السلام في المجتمع ) في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية .. تقيم الدورة الخامسة تحت شعار ( مبادئ حقوق الانسان ضمانه لبناء السلام في المجتمع ) في ولاية مشيغان الامريكية

أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الدورة الخامسة على قاعة فندق تربل تري في مدينة ساوث فيلد .. والتي كانت تحت شعار :

( مبادئ حقوق الانسان ضمانه لبناء السلام في المجتمع )

وقد اشترك في هذه الدورة ( 34 ) ناشطا ً يمثلون العديد من المنظمات والاحزاب ووسائل الاعلام العراقية العاملة في ولاية مشيغان الامريكية.

وفي افتتاح الدورة وقف الحضور دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق .. ثم رحب محمود الطائي بالمشاركين واكد على ان نهج الجمعية مستمرا ً في اقامت الدورات والورش والمؤتمرات التي تدعم حالة حقوق الانسان في العراق.

وقد القى السيد طالب النيار محاضرة تحت عنوان ( السلام ودوره في بناء المجتمع ) متحدثا ً عن الاديان والشرائع السماوية التي تدعوا الى التقارب وقبول الآخر والتعايش السلمي بين الشعوب .. وان اهمية السلام في بناء المجتمع تكون على اساس العدالة الاجتماعية.

بعد ذلك قدم السيد سامح كوركيس عرضا ً تفصيلا ً حول ( دور منظمات المجتمع المدني في بناء الوطن ) قال ان منظمات المجتمع المدني تعمل كل منها حسب تخصصها اذا كانت مختصة بشؤون المرأة او حقوق الانسان او ثقافة او أي شريحة واسعة مهمشة من المجتمع وتدافع هذه المنظمات عن حقوق تلك الشريحة بمختلف اشكالها اذ كان وظيفي او اجتماعي او ديني .. وطالب بان يكون هناك تنسيق بين منظمات المجتمع المدني لعقد اجتماعات دورية فيما بينها للتدارس والتشاور من اجل خدمة افضل ومناقشة كل السلبيات التي تواجه عملها الاجتماعي والتنظيمي.

ثم القى الدكتور مكي طاهر محاضرة حول ( حول الامراض الاجتماعية واثرها في تأخير بناء الوطن ) لقد تحدث عن السلبيات الموجودة في المجتمع مثل الغرور وحب النفس والتهميش، والمحابات والتزلف في سبيل المصلحة الخاصة، وعبادة الفرد وحب الدكتاتورية .. تغليب المصلحة الفردية على المصلحة الوطنية .. والتبعية لدول الجوار.

وكان آخر المتحدثين السيد سالم جميل الذي القى محاضرته والتي كانت بعنوان ( المرأة ودورها في بناء المجتمع العراقي ) متحدثا ً عن التاريخ النضالي للمرأة العراقية، والكفاح المستمر لإثبات وجودها .. وعرج على معاناتها وما تعانيه من تهميش، والتصدي لكافة المحاولات التي تحاول الغاء دورها الايجابي في بناء الاسرة اولا ً وفي بناء البلد ثانيا ً.

وفي ختام الدورة وزعت ادارة الجمعية الشهادات التقديرية للمشاركين من قبل السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية والسيدة سميرة كوري مديرة الدورة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

3 / تموز / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =