أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحتفل بالذكرى الثالثة عشرة لتأسيسها

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحتفل بالذكرى الثالثة عشرة لتأسيسها

أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حفل خاص لتكريم نخبة من الناشطين في المنظمات والاحزاب العراقية واعضاء من ادارة الجمعية بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتأسيسها في قاعة فندق ( دبل تري ) بمدينة ديترويت في ولاية مشيغان الامريكية.

في بداية الحفل دعا السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية الحضور بالوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية وكذلك على ارواح زملائنا اعضاء الجمعية رحمهم الله والذين كانوا معنا في وقت قريب وهم الشهيد سمير رشو – الدكتور محمد عمارة – سامي زنكلو – عمانوئيل بولص – موسى خمو – والمرحومة ماركريت عسكر – وصائب شونية.

ثم رحب بالحضور .. والقى كلمة الجمعية بهذه المناسبة .. حيا فيها مسيرة الجمعية ونشاطاتها .. وأكد على ضرورة المساواة بين أبناء الوطن واعطاء كل فئه حقها بالعيش بسلام في ربوع العراق، ونبذ الاعتبارات الطائفية والقومية الضيقة، والولاءات السياسية في الدولة مؤسساتها ..

وناشد الجميع بالعمل من اجل تحقيق اهداف وتطلعات ابناء العراق وتعزيز دوره الديمقراطي .. وعاهد ان يكون منبر الجمعية نصيرا ً لطموحات الشعب العراقي الذي يناضل من اجل الحرية والعدالة.

بعدها دعا رئيس الجمعية حميد مراد والدكتور مكي طاهر والسيدة سميرة كوري اعضاء ادارة الجمعية لتوزيع كتب الشكر والتقدير على العاملين في ادارة الجمعية، ونخبة من الناشطين في المنظمات والاحزاب العراقية .. بالاضافة الى الداعمين لنشاطات وفعاليات الجمعية.

كما قررت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بتكريم السادة المدرجة اسمائهم ادناه :

الاستاذ جونسون سياويش وزير النقل والاتصالات في حكومة أقليم كوردستان العراق .. والفريق احمد كاظم البياتي الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية العراقية الاسبق والاستاذ نزار حيدر مدير مركز الاعلام العراقي في واشنطن والاستاذ عبيد عبد الله الحواس مدير قسم الاقليات في وزارة حقوق الانسان العراقية .. لدوريهم في التعاون ودعم نشاطات الجمعية.

وفي الختام تم منح السيد حميد مراد والسيدة سميرة كوري درع الجمعية لدوريهم وجهودهم الكبيرة في خدمة الجمعية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

12 / اكتوبر / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + nineteen =