أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / أحياء يوم السلام العالمي في اربيل

أحياء يوم السلام العالمي في اربيل

نظم اتحاد منظمات غير الحكومية في أقليم كوردستان العراق بالتعاون مع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ومؤسسة مهرجان السلام العالمي تجمعا ً حاشدا ً بمناسبة يوم السلام العالمي في قاعة فندق ( جوارجرا ) بمدينة اربيل.

في البداية رحب السيد عدنان انور بك رئيس اتحاد المنظمات غير الحكومية بالحضور من رؤساء ومندوبي المنظمات المدنية والقادمين من المحافظات المختلفة والهيئات الاعلامية.

تحدث السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عن أهمية هذه المناسبة، ودورها في تعزيز الاواصر بين الشعوب، ودعا المنظمات والمثقفين العراقيين الى دعم طموحات الشعب العراقي من خلال تحقيق العدالة والمساواة، ومناهضة التميز وإرساء ثقافة حقوق الانسان والسلام في المجتمع العراقي.    

ثم قدم السيد ديفيد ميكو ممثل مؤسسة مهرجان العالمي للسلام والسيدة شيرين آميدي عضو المؤسسة (  شرحا ً عن اهمية تفعيل يوم السلام العالمي والبحث عن جذور الاشكالات ومعرفة اسبابها، وإيجاد الحلول لها، وعن اهمية ودور المراة في السلام في العالم عبر نشر ثقافة جميع البشر هم عائلة واحدة ).

بعد ذلك شارك عدد كبير من المندوبين بالحديث في قضايا وملفات متعددة .. ثم قرر المجتمعون بإرسال برقيات الى الامم المتحدة والحكومة العراقية وحكومة أقليم كوردستان تدعوا فيها بهذه المناسبة الى إيقاف عمليات العنف وانهاء النزاعات الدولية في العالم، وتفعيل القرارات التي تخص المرأة والطفل، وعدم عسكرة المجتمع، واسناد عمل المنظمات المدنية، ودعم الحريات العامة وتحقيق العدالة، وتشجيع حوار الاديان.

 

ومن جانب آخر من النشاطات :

 وبمناسبة يوم السلام العالمي شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في المهرجان الذي أقامته منظمة السلام الخيرية في قاعة بيشوا بوزارة الثقافة والشباب في مدينة اربيل.

في بداية المهرجان عزف النشيد الخاص بالمنظمة، ثم القى رئيس المنظمة دلير النقشبندي كلمة ً ترحيبيه، بعدها تم عرض فلم وثائقي عن نشاطات وفعاليات الخيرية التي اقامتها المنظمة، كما تم تكريم عدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع، بالاضافة الى عدد من اللوحات الفنية الفلكلورية، ومعرضا ً للصور.

– حضر وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الاحتفال الكبير الذي أقامه حزب الديمقراطي الكوردستاني في ولاية مشيغان الامريكية بمناسبة الذكرى ( 51 ) للثورة آيلول المجيدة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

24 / آيلول / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six + one =