أخبار عاجلة
الرئيسية / لقاءات / الجمعية العراقية والمجلس القومي الكلداني يلتقون بمجموعة من المهجرين من أبناء شعبنا

الجمعية العراقية والمجلس القومي الكلداني يلتقون بمجموعة من المهجرين من أبناء شعبنا

بدعوة كريمة من السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني الاستاذ ضياء بطرس، التقت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في مقر المجلس بمجموعة من موظفي الدولة المنسبين للعمل في دوائر أقليم كوردستان العراق من المهجرين والساكنين في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.
واستمع الطرفان الى شرح مفصل من قبل العاملين في وزارات الدولة المختلفة، وهذه الشريحة هم من المهجرين بسبب العنف من مدن العاصمة بغداد ومحافظتي نينوى والبصرة، وقد استلم الوفد طلبات الذين لديهم معاناة بسبب انتهاء فترة تنسيبهم، واستحالة عودتهم الى دوائرهم ومناطقهم الاصلية، وطالبوا الحكومة المركزية بضرورة الاسراع في حل مشاكلهم العالقة، وانصاف حقوقهم المشروعه لا سيما موضوع ( الراتب والتنسيب ) وذلك من خلال إصدار قرارات وزارية استثنائية لصالحهم.
من الجدير بالذكر، ان مجلس وزراء أقليم كوردستان قد اصدر امرا ً بتمديد فترة انتسابهم الى نهاية هذا العام على ان يستلموا رواتبهم من الحكومة المركزية، فيما ترفض الوزارت في الحكومة الفدرالية منح رواتبهم الشهرية قائلة بان على الجهة المستفيدة دفع رواتبكم.
هذا وستقوم الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والمجلس القومي الكلداني بنقل طلباتهم الى الجهات ذات العلاقة لحسم قضاياهم.
 
الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
22 / آيار / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تناقش العملية الانتخابية مع المفوضية العليا

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تناقش العملية الانتخابية مع المفوضية العليا استقبل مدير عام هيئة انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 3 =