أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية .. تستقبل رئيس حركة تجمع السريان وتشارك في محاضرة حول اللاعنف

الجمعية العراقية .. تستقبل رئيس حركة تجمع السريان وتشارك في محاضرة حول اللاعنف

استقبل السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية رئيس حركة تجمع السريان السيد أنور متي هدايا امس بمكتب فرع الجمعية في محافظة اربيل.

وتم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات التي حدثت في ناحية برطلة الاخيرة، وملف توزيع الاراضي في قضاء الحمدانية، والتحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا في محافظة نينوى، والتي تستهدف وجوده وتاريخه .. واكد مراد رفض السلوك العنصري المتبع مع أبناء المكونات الاصيلة في مناطق تواجدهم، ودعا الى تفعيل عمل الاجهزة التنفيذية الموجدة في مدن المحافظة لتطبيق القانون على الجميع.

كما تم الحديث عن عمل منظمات المجتمع المدني، ودورها في خدمة المجتمع.

هذا وحضر اللقاء المحامي وسيم صباح من الجمعية العراقية والسادة نجيب ناصر مسؤول مكتب العلاقات، وناجي الياس مسؤول المكتب المهني في حركة تجمع السريان.

محاضرة لجامعة اللاعنف وحقوق الانسان

– شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في المحاضرة التي اقامتها مؤسسة اراس الاعلامية بتعاون مع جامعة اللاعنف وحقوق الانسان في العالم العربي ( اونور ).

رحب السيد بدران حبيب رئيس المؤسسة بالحضور المتميز من السادة الوزراء واعضاء البرلمان والاساتذة الجامعيين والمثقفين وعدد من مندوبي المنظمات المجتمع المدني، ثم قدم المحاضرين وهم من هيئة رئاسة الجامعة والقادمين من لبنان.

بعد ذلك قدمت عميدة الجامعة نبذه عن الاقسام والمناهج العلمية والاكاديمية العالية التي تقدمها الجامعة والتي تختص بمادة اللاعنف وحقوق الانسان، وعن اهمية ادخال الكوادر الفاعلة في الوزرات والمنظمات المدنية في هذه الجامعة او من خلال زجهم في دورات مكثفة ستقيمها الجامعة مستقبلا ً.

كما تحدثت الدكتورة الهام كلات والدكتورة وفاء ديقة عن مفهوم العنف والصراعات في الاطار المعرفي والمهني من خلال تغير المفاهيم النظرية القديمة في سلوك وفكر الانسان لتعطي انعكاستها لصالح المجتمع الوطن.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

24 / آيار / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 10 =