الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر آذار

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر آذار

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية لشهر آذار

  فيما يلي عدد من النشاطات التي شاركت بها الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر آذار في العراق والولايات المتحدة من خلال حضور رئيس واعضاء الهيئة الادارية للجمعية لهذه الفعاليات والنشاطات المختلفة.  

   

  برعاية السيد رئيس أقليم كوردستان العراق مسعود بارزاني افتتح الدكتور برهم صالح رئيس وزراء الاقليم معرض الكتاب السابع الذي اقامته مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون على قاعة معرض اربيل الدولي .. وقد شارك فيها زهاء ( 255 ) دار نشر شمل كل ما يخص الصحافة والاعلام والثقافة.

– أقامت التنظيمات القومية الكلدانية السريانية الاشورية مسيرة جماهيرية حاشده في محافظة دهوك بمناسبة ( اعياد اكيتو راس السنة البابلية الاشورية 6762  ) العيد القومي لشعب الكلداني السرياني الاشوري .. شارك في هذه المسيرة عدد كبير من الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وضيوف من المهجر وآلاف من أبناء شعبنا .. وفي ولاية مشيغان شارك السادة محمود الطائي وعبد فرنسيس وسالم جميل اعضاء ادارة الجمعية العراقية في الاحتفال الكبير الذي اقيم بهذه المناسبة.

– قامت السيدة سوزان عارف رئيسة منظمة تمكين المرأة بزيارة فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كوردستان العراق. في بداية اللقاء رحب السيد حميد مراد رئيس الجمعية بالسيدة سوزان عارف والتي قدمت نبذه عن منظمتها ونشاطاتها والخدمات التي تقدمها، كما جرى الحديث حول امكانية القيام بأعمال مشتركة مستقبلا ً في مجال حقوق الانسان بين الجمعية والمنظمة.

 شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان بأعياد نوروز التي يحتفل بها شعبنا الكردي في كل عام .. والتي أقيمت في مناطق الاقليم وفي ولاية مشيغان الامريكية .. والقيت برقية الجمعية بهذه المناسبة.

 اقام اتحاد سورايا القومي حفل تابيني مهيب للمرحوم الشاعر المهندس حميد عيسى يلدكو على قاعة قصر راين بمدينة وورن في ولاية مشيغان الامريكية.

تخلل الحفل فلم وثائقي عن حياة الفقيد وكلمات تأبينية عن سيرته ونشاطه القومي والوطني والاجتماعي  .. كما تم الاطلاع على قسم من القصائد الشعرية التي كتبها طيلة فترة حياته.

 نظم المنتدى الثقافي العراقي الامريكي في مدينة ديربورن وبحضور نخبة من المهتمين في الثقافة والفنون معرضا ً للفنان التشكيلي احمد هاشم مزعل.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

5 / نيسان / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 7 =