أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر نيسان المنصرم

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر نيسان المنصرم

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر نيسان المنصرم

 شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السادة محمود الطائي ومهند يوسف وسامح كوركيس بالحفل التأبيني الذي اقيم في قاعة المجمع الثقافي الاسلامي في مدينة ديربورن بولاية مشيغان بمناسبة اربعينية المواطنة شيماء العوادي التي قتلت في ولاية كاليفورنيا الامريكية.

في البداية رحب الاعلامي شريف الشامي بالحضور، وقدم نبذة عن الفقيدة العراقية التي قتلت في المهجر الامريكي، ثم القيت عدد من الكلمات من قبل القس حنا سولاقا من الكنيسة اللوثرية – الشيخ هشام الحسيني مرشد مركز كربلاء الاسلامي – كلمة المجمع الثقافي الاسلامي – كلمة الشيخ عبد الطيف بري، طالبوا فيها بنبذ الارهاب وكافة اشكال العنف والتطرف، والدعوة للسلام وقبول الآخر.

والقى السيد محمود الطائي كلمة الجمعية العراقية فيما يلي نصها..

اصحاب الفضيلة والسيادة

السيدات والسادة الحضور

السلام عليكم

نجتمع اليوم وفي هذا المكان المبارك لتأبين السيدة العراقية المغتربة شيماء العوادي والتي كان القدر لها بالمرصاد في ولاية كاليفورنيا.

ايها الاعزاء : ان ابناء العراق دائما ً يتعرضون بين فترة واخرى الى مثل هذه الحالات وهم خارج الوطن ولاسباب عديدة ويفقد شعبنا ابناءه في الشتات بسبب التمييز والعنصرية المقيتة.

 اننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية نشجب ما يتعرض له المواطن العراقي من تجاوزات او اعتداءات على حريته وتحت اي مسمى او عنوان كان، وندعو الى ثقافة التسامح ونشر الوعي بعيدا ً عن التطرف والتحرر من الافكار التي تضر المجتمع.

ونتقدم بالتعازي الحارة الى ذوي الفقيدة، متمنين للجميع دوام الامان والحرية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

الهيئة الادارية للجمعية تعقد اجتماعها الدوري

 عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية وبحضور السادة داؤد ابو سرمد والدكتور مكي طاهر وسامح كوركيس وسالم جميل والسيدة سميرة كوري.

وتناول الاجتماع عدد من المواضيع في مقدمتها الوضع في العراق والتحديات التي تواجه مسيرته الديمقراطية، واعداد عدد من البحوث التي تخص الظواهر الطارئة في المجتمع العراقي، والمنظمات المدنية، واهمية التعاون بين الجمعية والطلبة العراقيين المتواجدين في الجامعات الامريكية في ولاية مشيغان.

كما رحبت ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان بالانجاز المهم المتمثل بتسمية اعضاء المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان، ولاول مرة في تاريخ العراق الحديث بعد ان نال المتقدمين ثقة مجلس نواب العراقي.

ناشطون من المنظمات المدنية يلتقون بالجمعية العراقية

– استقبل السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في فرع الجمعية بمدينة اربيل السيد حسين الشمري رئيس المركز الوطني العراقي للمجتمع المدني، والسيد احمد جميل نائب مدير مجلس المنظمات غير الحكومية في أقليم كوردستان العراق، والسيد صادق الموسوي نائب الامين العام لتجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط، والسيدة خالدة الخزعلي مسؤولة الاعلام في التجمع وعدد من الناشطين ومن مختلف المحافظات العراقية.

وتناول اللقاء العديد من القضايا التي تخص مجال حقوق الانسان وعمل المنظمات في العراق، ودورها في التوجه الديمقراطي لتحقيق العدالة وتعزيز القيم الوطنية.

اتحاد نساء بيت نهرين والبيت الثقافي في اربيل يلتقون بالجمعية العراقية لحقوق الانسان

 قام السيد عزمي البير ناصر من البيت الثقافي في اربيل والسيدة لقاء صباح والسيدة شذى بولا عضوا اتحاد نساء بيت نهرين بزيارة فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بأقليم كوردستان العراق، حيث كان في استقبالهم السيد حميد مراد رئيس الجمعية، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بينهما وايجاد افضل الوسائل للارتقاء بالمجتمع والمرأة والثقافة وحقوق الانسان.

عدد من أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة يزورون فرع الجمعية العراقية

– زار عدد من ابناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية مقر الجمعية العراقية لحقوق الانسان بمدينة اربيل وكان في مقدمتهم السادة رعد آيار وروفائيل آيار ومسعود آيار والعميد داود برنو وجمال جميل وعبد الغفار عبد الرحمن والناشطة نضال كرمو التي قدمت العديد من التبرعات الى المستشفيات وقرى شعبنا في الوطن.

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

3 / آيار / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب شبكة مكونات كوردستان

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب شبكة مكونات كوردستان دعما ً لحقوق المكونات شارك سكرتير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − four =