أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمناسبة الذكرى ( 63 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمناسبة الذكرى ( 63 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمناسبة الذكرى ( 63 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان

– شارك السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الاحتفال الذي اقامته بعثة الامم المتحدة ( UNAMI )بالتعاون مع لجنة حقوق الانسان في برلمان أقليم كوردستان العراق بمناسبة الذكرى ( 63 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان على قاعة المؤتمرات في برلمان الاقليم بمدينة اربيل.. والقيت عدد من الكلمات في هذا الاحتفال من قبل الدكتور كمال كركوكي رئيس برلمان أقليم كوردستان تلتها كلمات من قبل رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان، ومسؤولة حقوق الانسان في بعثة الامم المتحدة العاملة في الاقليم، ومن مندوب منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني.

– استضافت قناة عشتار الفضائية السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد امير كوكا عضو برلمان أقليم كوردستان والسيد ضياء بطرس الناطق الرسمي بأسم تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية في ( برنامج لقاء خاص ) بمناسبة الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يقدمه الاعلامي المعروف شمعون متي.

وتحدث مراد في هذا اللقاء عن الذكرى 63 للاعلان العالمي وبنوده التي جاءت من اجل حقوق الانسان في العالم اجمع، كما عرج على حق التظاهر واعمال الشغب، وعن الممتلكات الشخصية، ودور المنظمات في الرصد والمتابعة، وتعميم ثقافة قبول الاخر واحترام الخصوصية ونبذ كل اشكال التطرف في المجتمع العراقي.

– المشاركة في مؤتمر حول الحرية تم تنظيمه من قبل مكتب المحاماة القرن الدولي بالتعاون مع منظمة الرأي للقضايا القومية في قاعة فندق جرا خان في مدينة اربيل بمناسبة ذكرى الاعلان العالمي، وتناول المؤتمر العديد من المحاور الدستورية والبنود القانونية في المعاهدات والاعراف الدولية.

– ومن جانب آخر من النشاطات ساهمت الجمعية مع العديد من المنظمات المجتمع المدني في ندوة حول التنمية البشرية وآفاقها والتي اقامها المركز العراقي للابداع والتطوير وبالتنسيق مع جمعية معا لحماية الانسان والبيئة في مركز الاكاديمي في مدينة عنكاوا \ اربيل .. حاضر في هذه الندوة القيمة عدد من المختصين والمدربين في برامج التنمية البشرية واستثمار الطاقات الانسان في خدمة المجتمع والوطن، وتم طرح كذلك المفاهم والاسس النظرية والعملية في العديد من المجالات.

– قدم السادة حميد مراد وكريم البصري التهاني الى رئيس واعضاء الهيئة الادارية للجمعية الثقافة الكلدانية \ عينكاوا بمناسبة الذكرى ( 13 ) لتأسيسها .. كما شارك وفد الجمعية العراقية في المهرجان الذي اقيم لمدة اربعة ايام بهذه المناسبة في مقر الجمعية.

– كما شاركت الجمعية في حفل افتتاح مهرجان برديصان الخامس الذي اقامه اتحاد الأدباء والكتاب السريان في مدينة اربيل.

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

13 \ 12 \ 2011

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =