الرئيسية / لقاءات / عضو مجلس النواب العراقي خالص ايشوع يلتقي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

عضو مجلس النواب العراقي خالص ايشوع يلتقي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

التقى النائب خالص ايشوع رئيس قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مجلس النواب العراقي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية امس في مدينة ديترويت في ولاية مشيغان الامريكية.

في بداية اللقاء رحب السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية بالسيد النائب والوفد المرافق متمنيا ً له طيب الاقامة والتوفيق في سفرته الى الولايات المتحدة.

ثم استهل النائب خالص اللقاء بعرض للعملية السياسية الجارية في العراق، والتحديات الكبيرة التي واجهها والتي كانت تستهدف وحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي ومؤسساته الديمقراطية، واوضح كذلك مهام البرلمان وتشريعاته الدستورية، ودعا الى اهمية وضرورة التواصل بين عراقيي الخارج مع بلدهم الام.

كما تم مناقشة القضايا التي طرحتها ادارة الجمعية حول القوانين التي تخص المرأة، ودور البرلمان من موضوع الاطفال المشردين والايتام والارامل، وحقوق الشهداء، وعمليات التهجير القسري للمواطنين.

هذا وحضر اللقاء السادة اسطيفو حبش وانطوان الصنا اعضاء المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، والسادة حسن الاسدي وسميرة كوري وسامح كوركيس وسالم جميل وعبد فرنسيس اعضاء الجمعية العراقية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

14 \ 11 \ 2011

 

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + عشرين =