أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر آيلول

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر آيلول

مهرجان صلاح الدين الثقافي في مشيغان

ديترويت – شارك وفد الجمعية العراقية برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية والسادة مهند يوسف والدكتور مكي طاهر وحسين الربيعي في الاحتفال الثقافي الحاشد الذي اقامه المركز الثقافي العراقي في واشنطن بالتعاون مع مجلس محافظة صلاح الدين.

ثم افتتاح المهرجان من قبل السيد مظفر عبيد الربيعي معاون مدير عام دائرة العلاقات الثقافية الذي رحب بي السادة الحضور من طاقم القنصلية العراقية والمنظمات والاحزاب والمثقفين والكتاب والشعراء.. تلتها كلمات من المركز الثقافي العراقي الدكتور محمد حسين الطريحي، والسيد ضامن عليوي المطلك عضو مجلس محافظة صلاح الدين – رئيس لجنة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية الذي قدم لمحة تأريخية عن محافظة صلاح الدين العريق ما قبل الاسلام، وعن الكنيسة الخضراء في تكريت .. بالاضافة الى مكانة مدينة سامراء، وعرج عن اهمية الملوية الشهير في تاريخ العراق والمحافظة.

بعدها بدأ البرنامج الادبي تخللة مجموعة من القصائد الشعرية والمقاطع الادبية والنثرية للادباء المهجر الذي نال استحسان الحضور.

الجمعية العراقية تلتقي مسؤول المجلس الشعبي في المانيا

اربيل – التقى السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية امس في مدينة عينكاوا السيد كامل زومايا مسؤول المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في المانيا .. بمناسبة زيارته للوطن.

وقد تم بحث العلاقات واوجه التعاون بين الطرفين في مجال حقوق الشعب الكلداني السرياني الاشوري والسبل الكفيلة بتطويرها، كما تم استعراض العديد من القضايا التي تخص حقوق المواطنين.

هذا وحضر اللقاء السيد هالان هرمز كوركيس عضو المجلس الشعبي.

افتتاح منظمة مجتمع مدني جديدة

افتتح في محافظة اربيل ناحية عينكاوا منظمة سورايي للمجتمع المدني، والتي تهتم بالشؤون الثقافية والاجتماعية .. بحضور حاشد من قبل المنظمات والجمعيات، ومدراء الناحية والبلدية.

في البداية رحب السيد رئيس المنظمة بالحضور، ثم قدم نبذه عن اهداف هذه المنظمة، وتطلعاتها، واهتمامها بقضايا التي تخدم المجتمع.

هذا وحضرت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية هذا الحفل وقدمت التهاني لهم متمنيتا ً لهم دوام النجاح والتقدم.

النائب حسن العلوي يحاضر في اربيل

اربيل – شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الندوة القيمة التي اقامتها نقابة صحفيي كوردستان للسيد حسن العلوي عضو مجلس النواب العراقي في قاعة فندق روتانا الدولي.

تحدث عن روية لستراتيجيات المنطقة ومنعكساتها على القضية الكردية، وعرج على مراحل تاريخ العراق الحديث، والانظمة التي حكمت بغداد.. كما اجاب على جميع مداخلات واسئلة الحضور.

حفل تأبين مهيب للشهيد هادي المهدي

ديربورن – شارك السيد حسين الربيعي عضو الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الحفل التأبيني للشهيد الإعلامي هادي المهدي الذي اغتيل في منطقة الكرادة بتاريخ 8 \ آيلول \ 2011 والذي اقامه المنتدى العراقي الامريكي في مدينة ديربورن ولاية مشيغان الامريكية.. بحضور الدكتور محمد الطريحي رئيس المركز الثقافي العراقي في واشنطن، وعدد من المنظمات العاملة في الولاية ونخبة من شعراء وفنانين وكتاب واعلاميين.

وفي بداية الحفل وقوف الحضور دقيقة صمت حدادا ً على روح الشهيد هادي المهدي، وكل شهداء الشعب العراقي.
كما تخلل الحفل عدد من الكلمات، تضمنت محطات من دور الراحل هادي المهدي في مجال الثقافة، والعطاء الفني والأعلامي، والتي كانت تحمل هموم الشعب .. وبالاضافة الى مجموعة قصائد شعرية، وعرض مسرحي من قبل مجموعة من الفنانين العراقيين في المهجر الامريكي.

هذا وتليت في الحفل بيان الذي اصدرته الجمعية العراقية لحقوق الانسان بمناسبة استشهاد الاعلامي هادي المهدي.

المركز الثقافي العراقي في واشنطن يلتقي مثقفي الجالية في مشيغان

ديترويت – نظم المركز الثقافي العراقي في العاصمة الامريكية واشنطن لقاءا ً موسعا ً مع عدد من مثقفين والمبدعين والناشطين من ابناء الجالية العراقية في ولاية مشيغان بالتعاون مع المنتدى الثقافي الامريكي في ديربورن.

في البداية اشاد القنصل العام في ديترويت الاستاذ لؤي نوري بشار بجهود الكفاءات العراقية في المهجر ودعها الى المزيد من العطاء، والتواصل مع الوطن.

ثم القى الدكتور محمد حسين الطريحي مدير المركز الثقافي العراقي في واشنطن كلمة ً حيا فيها العراقيين والمبدعين من ابناء العراق اينما كانوا.
بعدها تم تكريم نخبة من المثقفين والفنانين التشكيليين.

وحضر هذا اللقاء وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان ضم السادة محمود الطائي نائب رئيس الجمعية وحسن الاسدي ومهند يوسف وحسين الربيعي.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

29 \ ايلول \ 2011

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =