أخبار عاجلة
الرئيسية / المؤتمرات / مؤتمر للمرأة من أجل تشريع منصف

مؤتمر للمرأة من أجل تشريع منصف

– العراق : من اجل تقوية حقوق المرأة من خلال تشريع يهدف الى حماية تلك الحقوق المرسخة في الدستور، والتي تندرج في اطار معايير حقوق الانسان الدولية اقام المعهد العراقي مؤتمرا ً تحت شعار :

( مشروع المرأة من أجل تشريع منصف )

شارك فيه نخبة من المشرعين والخبراء القانونيين واعضاء من مجلس النواب العراقي ومندوبي المنظمات المجتمع المدني، والذي استغرق سبعة ساعات .. وتم مناقشة ثلاث محاور :

– العنف المنزلي والاسري

– جرائم الشرف الواردة في قانون العقوبات

– التمييز في اماكن العمل

وقد تم عرض عدد من البحوث تناولت موضوع حقوق المرأة في اطار التشريع العراقي من قبل سندس البراك معاون مدير عام وزارة حقوق الانسان والدكتورة ايمان البرزنجي من مجلس محافظة بغداد والسيد كامل امين مدير عام دائرة الرصد في وزارة حقوق الانسان العراقية ومن انتصار الجبوري عضو مجلس النواب العراقي ومن المحامية انعام السلطاني والباحثة سعاد اللامي والباحثة ابتسام الشمري والمشاور القانوني ساهرة الجنابي من منظمة المرأة والمستقبل العراقية .. ثم توزع المشاركون على ثلاث مجاميع لايجاد الحلول ورفع المقترحات والتوصيات ليتم دراستها ورفعها الى مجلس النواب العراقي لتعديل النصوص الدستورية  لحماية المرأة من التهميش والقضاء على كافة اشكال العنف، وايجاد التدابير اللازمة لمتابعة التحديات التي تعترضها في الحياة .. هذا وشارك السيد حميد مراد رئيس الجمعية في اعمال هذا المؤتمر الذي ادار جلساته القاضي رحيم العكيلي.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

2 \ شباط \ 2012

شاهد أيضاً

المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الأنسان يعقد مؤتمره الثاني في محافظة اربيل

المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الأنسان  يعقد مؤتمره الثاني في محافظة اربيل تحت شعار ( كل الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − twelve =