أخبار عاجلة
الرئيسية / لقاءات / لمتابع قضايا النازحين وفد وزارة حقوق الانسان يزور الجمعية العراقية لحقوق الانسان

لمتابع قضايا النازحين وفد وزارة حقوق الانسان يزور الجمعية العراقية لحقوق الانسان

زار وفد من وزارة حقوق الانسان في العراق ضم السيد عبيد عبد الله حواس مدير قسم حقوق الاقليات والسادة عصام ابراهيم محمد وفهد حيدر فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كوردستان العراق امس في مدينة اربيل وكان في استقبالهم السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والسيد حسين الربيعي عضو لجنة الاعلام في الجمعية.

والى جانب ابداء الارتياح اعلن رئيس الجمعية في سياق حديثه عن ترحيبه الحار بوفد الوزارة موضحا ً ان ادارة الجمعية العراقية تعمل لصالح حقوق كل العراقيين، وتركز على معاناة أبناء المكونات الاصيلة من ( الكلدان السريان الاشوريين الارمن والشبك والايزيدين والصابئه والكاكائية والبهائية ) وبقية المذاهب والمعتقدات الآخرى المتآخية في العراق، والتي هي بحاجة الى ارادة وطنية حقيقية لمعالجة قضاياهم في مناطق تواجدهم التاريخية .. كما طالب مراد بتسهيل طلبات ذوي الشهداء وضحايا العنف والارهاب.

وفي مستهل اللقاء قدم السيد عبيد عبد الله نبذه عن عمل قسم الاقليات في الوزارة الذي يركز على مساعدة ابناء الاقليات وانهاء التحديات التي تواجههم لتحقيق العدالة والمساواة، كما اوضح الغاية من هذه الزيارة للوقوف على متطلبات وقضايا النازحين الاساسية مثل البطاقة التموينية والوظائف والمدارس والجامعات ورواتب المتقاعدين كي يتم رفعها الى رئاسة الوزراء لمعالجتها .. هذا وسيقوم الوفد بزيارة الى أبناء الاقليات والنازحين في سهل نينوى ومحافظ دهوك والسليمانية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

22 \ كانون الثاني \ 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستقبل مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستقبل مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري زارت السيدة مارلين يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + 6 =