أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / لا للعنف نعم للسلام

لا للعنف نعم للسلام

– شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في المهرجان الدولي الذي اقيم بمناسبة يوم السلام العالمي في محافظة اربيل ولمدة ثلاثة ايام.. وكان تحت شعار ( لا للعنف نعم للسلام ) اقامه مجلس منظمات المجتمع المدني الغير حكومية في أقليم كردستان العراق.

في اليوم الاول نظم سباق مارثون ورسالته كانت السعي نحو المحبة والسلام ،ونبذ العنف والدمار، واشاعة مبدأ التسامح في عموم العراق .. شارك فية ما يقارب ( 1500 ) شخص يمثلون مندوبي المنظمات العراقية والامريكية والايطالية بحضور رسمي وشعبي كان في مقدمتهم السيد وزير الثقافة والشباب الدكتور كاوه محمود ووزير التربية السيد سفين دزة يي الذي شارك في المارثون والسيد نوزاد هادي محافظ اربيل.

وفي اليوم الثاني والثالث وفي قاعة وزارة الثقافة اقيمت محاضرات وورش عمل متعددة القاها محاضرون عراقيين واجانب .. حول القوانين ونظم الحياة وحقوق الاطفال والشباب والعنف الاسري والنقابات والمنظمات المدنية.

كما كانت هناك العديد من المعارض للمنظمات المشاركة عبرت فيها عن معاناة المجتمع ونبذه للارهاب والتطرف.

– ومن جانب آخر شاركت الجمعية العراقية في مهرجان ملتقى الثقافات الذي اقامه البيت الثقافي في اربيل برعاية وزارة الثقافة العراقية وتحت شعار ( ملتقى الثقافات عنوان لوحدتنا ) شارك فية وفود من الدول العربية والافريقية .. وكان من ضمن فعاليات المهرجان .. كلمة لوكيل وزير الثقافة، وفلم وثائقي عن معالم قلعة اربيل الاثرية .. ودبكات من الفلكلور .. ومعرض تشكيلي مشترك لنخبة من الفنانين التشكيلين العراقيين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10 \ تشرين الاول \ 2011

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الدوري

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الدوري عقدت الجمعية العراقية لحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 7 =