أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / في رسالتها الى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان وزارة حقوق الانسان تنجز عددا من ملفات الاقليات

في رسالتها الى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان وزارة حقوق الانسان تنجز عددا من ملفات الاقليات

في رسالتها الى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان وزارة حقوق الانسان تنجز عددا من ملفات الاقليات

تسلم السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية، رسالة من السيد عبيد عبد الله الحواس، مدير قسم الاقليات في وزارة حقوق الانسان في الحكومة العراقية، اشار فيها الى انجاز الوزارة لعدد من الملفات العالقة المتعلقة بالاقليات في بلدنا الحبيب العراق.
ان الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية، اذ تثني على الجهود المشكورة التي بذلتها وزارة حقوق الانسان لانجاز هذه الملفات، تتمنى عليها وعلى الحكومة العراقية بشكل عام، الاسراع في انجاز بقية الملفات، خدمة لابناء الاقليات الذين عانوا الكثير بسبب الظروف الامنية التي يمر بها العراق.

ولاهمية الرسالة وما ورد فيها، ولاطلاع ابناء الاقليات عن هذه الانجازات المهمة التي تخصهم بشكل مباشر، نرفق نص الرسالة ادناه.

السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية المحترم

تحية طيبة

اشارة لمتابعاتنا المتواصلة من اجل توفير الحماية الممكنة و تحسين احوال ابناء مكونات الشعب العراقي ( الاقليات ) ومخاطباتنا المستمره الى السلطات العليا وعرض مشاكلهم في عموم العراق لاسيما بعد زياراتنا المتواصلة بمتابعة ظروف المهجرين خاصة في اقليم كردستان ومايخص منها مواضيع الطلبة وموضوع البطاقة التموينية وتشغيل العاطلين عن العمل.

فقد اعلمتنا الامانة العامة لمجلس الوزراء بجملة اجراءات تخص تلك المشاكل كان منها الاستعداد التام من قبل وزارة الدفاع بما يضمن حقوق ابناء الاقليات بتوفير فرص عمل من خلال التطوع بالجيش العراقي اضافة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية من خلال منافذ التشغيل التابعة لدائرة العمل والتدريب المهني القريبة من مناطق سكنهم للتسجيل كعاطلين عن العمل وشمولهم بالخدمات المقدمة والبحث عن فرص عمل لهم في بقية دوائر القطاع ومايتناسب مع مؤهلاتهم، واشراكهم بدورات تاهيلية ومنحهم مخصصات يومية عن كل يوم تدريب وفقا للتعليمات، وتلك دعوة لابناء الاقليات للمراجعة.

وجاء اخيرا ً قرار مجلس الوزراء اطفاء المستحقات المترتبة على العوائل النازحة الى اقليم كردستان من الحصص التموينية والتي كانت مثار شكوى ومعاناة الكثير منهم حيث تم اعفاءهم وفق الجلسة رقم 6 في 7/2/2012 وكما جاء استنادا لاحكام الفقرة 11 من القسم الرابع من قانون الادارة المالية والدين العام رقم 95 لسنة 2004 المعدل.

تقبل تقديرنا واحترامنا

عبيد عبد الله الحواس

مدير قسم الاقليات
في وزارة حقوق الانسان

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب استخدام القوة ضد المتظاهرين في محافظة البصرة

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشجب استخدام القوة ضد المتظاهرين  في محافظة البصرة تستمر مطالبات المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + seventeen =