أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تزور محافظة دهوك

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تزور محافظة دهوك

قام وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السيد حميد مراد رئيس الجمعية والسيد كريم البصري مدير فرع الجمعية في أقليم كوردستان العراق بزيارة عدد من المؤسسات في محافظة دهوك بالاضافة الى قرية ديره بون وفيشخابور.

وكان الهدف من الزيارة الاطلاع على أوضاع المواطنين في هذه القرى والتشاور معهم حول امكانية تبني مواقف إنسانية، وتقديم المشاريع في مجال الخدمي والانساني، والسعي للايجاد فرص عمل للابناء هذه القرى والقرى الاخرى المجاورة مثل باجدا – وقره وله – وافزروك ..

– دهوك : زار وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية مقر المجلس الشعبي في دهوك، وكان في استقبال الوفد السيد شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي والسادة حنا نعمو وسالم كاكوز وغزوان رزق الله أعضاء المجلس الشعبي.

وتناول اللقاء معاناة النازحين لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في موضوع المدارس والتعيينات لاسيما وهم لا يتقنون اللغة الكوردية، وكيفية وضع السبل لإدخالهم دورات تقوية بغية تعلم اللغة، لتمشية امورهم اليومية، وايضاً دار نقاش حول كيفية تفعيل دور منظمات المجتمع المدني للعمل في إقامة مشاريع استثمارية لخلق فرص عمل في مناطق تواجد شعبنا في الاقليم من خلال التنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية.

 

– كما زار الوفد منظمة كابني الانسانية وكان في استقبالهم السيد سركون سليم القس مدير المنظمة، وعدد من العاملين فيها.

وقدم السيد سركون شرحا ً مفصلا ً عن الاعمال الخيرية، والاغاثة الانسانية، والمشاريع المتنوعة التي تقدمها المنظمة الى ابناء شعبنا.

واتفق الجانبان على التعاون، والقيام بنشاطات مشتركة في المستقبل.

– والتقى الوفد كذلك بالسيد ايشايا ميخائيل مسؤول فرع دهوك لحزب بيت نهرين الديمقراطي.

وتناول اللقاء العديد من القضايا لا سيما التي تخص النازحين وكيفية ايجاد السبل لتسهيل امورهم المعيشية منها والتعليمية.

وفي ختام اللقاء قدم السيد ميخائيل الشكر للوفد لزيارتهم مقر فرع دهوك للحزب.

– زاخو : استقبل المهندس محسن سندي مدير بلدية قضاء زاخو بوفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان الذي يقوم بجولة في قضاء زاخو والقرى التابعة لها.

في بداية اللقاء قدم السيد كريم البصري مدير فرع الجمعية في الاقليم اسباب زيارة الوفد الى قضاء زاخو، ثم عرض بعض الافكار حول امكانية القيام بها في القرى، وطالب بمعرفة الطرق القانونية لاقامة المشاريع الخيرية فيها.

ورحب السيد محسن بكل الاقتراحات التي طرحت واوضح بأن حكومة الاقليم ترحب باي مشاريع كانت خيرية او انسانية وتقدم التسهيلات اللازمة ما دامت هذه الاعمال تخدم مصالح المواطنين.

– وزار الوفد كذلك قرية ديره بون والتقى بالمختار اصخريا يوسف خانو وعدد من وجهاء القرية .. كما تم زيارة قرية فيشخابور واللقاء بمختارها خالد ياقو.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

3 \ 12 \ 2011

 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × three =