أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية .. تشارك في حفل تأبين شهداء سميل

الجمعية العراقية .. تشارك في حفل تأبين شهداء سميل

اقام تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية في ولاية مشيكان الامريكية احتفالا تأبينيا ً خطابيا ًمهيبا ً بمناسبة الذكرى 78 ليوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري والذي يصادف في السابع من آب من كل عام .. على قاعة المشرق الذهبي في مدينة وورن ، وبحضور حاشد وكبير من ابناء الجالية يتقدمهم عدد من رجال الدين ومندوبي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني العراقية. هذا وحضر وفد من ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى هذا الحفل ضم السادة حميد مراد ومحمود الطائي وحسن الاسدي ومهند قونجا ودومنيك يوسف وسالم جميل. وفيما يلي نص برقية الجمعية العراقية التي القيت في هذه المناسبة :

 

الى السادة في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية المحترمين

الحضور المؤقر .. اسعد الله مساءكم

في البداية نحيي تجمعكم المشترك وندعوكم الى المزيد من العمل لتحقيق اهداف شعبنا في الوطن .

السادة المنظمون لهذا الحفل المتميز .. الاخوة الحضور

تمر اليوم الذكرى السنوية الخالدة لمذبحة سيميل التي نفذتها المؤسسة العسكرية بقيادة المجرم العقيد بكر صدقي بحق الابرياء من النساء والاطفال والشيوخ والتي راح ضحيتها خمسة آلاف إنسان من أبناء شعبنا في ابشع عملية قتل جماعي غادرة نفذت ضد المكون الاصيل في بلاد الرافدين.

واستمرت عجلة الاستبداد والتهميش، وعدم احترام الخصوصية، والعنف الموجه، وتكرار عمليات الغدر بحق المواطنين المسيحين عبر مراحل تاريخ الدولة العراقية، وكانت فاجعة سيميل، ومجزرة صوريا وصولا ً الى مذبحة سيدة النجاة بالاضافة الى آلالف من الاعتداءات والتجاوزات اليومية على حقوق وكرامة أبناء هذه الامة المسالمة.

بهذه المناسبة ندعو البرلمان والحكومة العراقية بحماية هذا الشعب، ودور عبادته، وممتلكاته .. ونطالب المجتمع الدولي بمساعدة العراق والاهتمام بأبناء الاقليات.          

المجد لشهداء شعبنا شهداء العراق والحرية.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

في السابع من آب \ 2011

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + three =