أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر حزيران

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر حزيران

 نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر حزيران

– شاركت الجمعية العراقية في الاحتفال الكبير الذي أقيم في مدينة ديربورن بمناسبة يوم الشهيد العراقي يوم الوفاء والتواصل، والذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد شهيد المحراب آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم.

– حضر وفد من الجمعية العراقية الى حفل تكريم اذاعة صوت العراق الجديد الذي اقامه المنتدى العراقي الامريكي للثقافة … والقى السيد حميد مراد رئيس الجمعية كلمة ً بهذه المناسبة حيا فيها نضال وجهود العاملين في هذه الاذاعة التي كانت تقارع الدكتاتورية وجلاوزته، وتدافع عن المظلومين، والمستضعفين.. كما دعى مراد الحكومة العراقية بدعم حقوق العراقيين في الخارج، والاهتمام بالكفاءات والمبدعين وتسهيل امور الذين يرغبون في العودة والمشاركة في بناء العراق.

– عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري في مقر الجمعية في مدينة ساوث فيلد.
وتناول الاجتماع عدد من القضايا التي تخص الامور الادارية للجمعية .. بالاضافة الى قضية معاناة العراقيين والمطالبة بالاسراع لمعالجتها  ، ومن جانب آخر وجهت ادارة الجمعية نداءا عاجلا ً للحكومة العراقية بضرورة ايقاف الاعتقالات العشوائية، واطلاق سراح جميع المعتقلين من الذين شاركوا في التظاهرات والاعتصامات التي تدعوا الى تقديم الخدمات الاساسية التي يحتاجها الشعب العراقي.

– وبتاريخ 25 \ آيار شاركت الجمعية في الحفل التأبيني المهيب الذي اقامه اتحاد سورايا القومي في مشيغان للشخصية الاكاديمية والاعلامية الفقيد حنا قلابات .. وساهم في هذا الحفل العديد من منظمات الجالية .. والقى السيد عبد فرنسيس كلمة الجمعية بهذه المناسبة.

– قام وفد من ادارة الجمعية بزيارة عائلة المرحوم سامي زنكلو والمرحوم عمانوئيل بولص ( اعضاء الهيئة العامة للجمعية )، وقدم الوفد التعازي لهم.

– وزار وفد من الجمعية السيد حميد الخفاجي عضو في الهيئة العامة للجمعية للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لحادث مؤسف ونجاح عمليته.

– حضر السادة محمود الطائي وسامح كوركيس ممثلين عن الجمعية العراقية لحقوق الانسان الى الاحتفال الكبير الذي اقامه الاتحاد الديمقراطي العراقي بمناسبة الذكرى ( 31 ) لتأسيسه .. وتليت في الحفل برقية الجمعية بهذه المناسبة.

– قدمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان مساعدات الى عدد من اللاجئين العراقيين القادمين حديثا ً الى الولايات المتحدة الامريكية شملت ( اثاث منزلية – ادوات كهربائية – ادوية – ومواد غذائية ) بالاضافة الى مرافقتهم ومساعدتهم في الدوائر الرسمية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
8 \ حزيران \ 2011

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 10 =