أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر نيسان

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر نيسان

استمرارا ً لنهج الجمعية في مواصلة نشاطها في العراق والولايات المتحدة الامريكية فقد:

– شارك السيد حميد مراد رئيس الجمعية في المسيرة الجماهيرية التي اقيمت في محافظة دهوك بمناسبة العيد القومي ( اكيتو ) للشعب الكلداني السرياني الاشوري الذي يصادف في الاول من نيسان من كل عام.

– حضر وفد من ادارة الجمعية ضم السادة عبد فرنسيس وسميرة كوري وماجدة القس يوحنان في الحفل الكبير الذي اقيم بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي والذي اقامه انصار الحركة الوطنية في ولاية مشيغان الامريكية.

– شاركت الجمعية في محافظة اربيل احتفال الذكرى العشرين للانتفاضة الشعبية التي فجرها الشعب العراقي ضد الديكتاتورية عام 1991.

– التقى السيد مؤيد المظفر نائب رئيس الجمعية والسيدات سميرة كوري وماجدة القس يوحنان اعضاء الهيئة الادارية للجمعية في مدينة ديترويت بالاستاذ نزار حيدر مدير مركز الاعلام العراقي في واشنطن، وناقش الطرفان سبل تطوير عمل منظمات المجتمع المدني العراقية والتنسيق فيما بينها لايصال طلبات العراقيين الى  الحكومة المركزية لمعالجتها.

– زار السيد رئيس الجمعية ممثلية وزارة الهجرة والمهجرين في أقليم كردستان العراق، وقدمت السيدة عليا حسين مسؤولة الممثلية شرحا ً مفصلا ً عن دور وتطلعات الوزارة بشان النازحين والمهجرين العراقيين، وما تقدمه لهم من تسهيلات عند عودتهم الى الوطن لا سيما الكفاءات.

– ساهمت ادارة الجمعية بالمشاركة في احتفالات اعياد نوروز الذي يحتفل به الشعب الكردي في الواحد والعشرين من شهر آذار من كل عام.

– شاركت الجمعية العراقية في الوقوف دقيقة صمت على أرواح الأبرياء من أبناء شعبنا الكردي الذين سقطوا بالسلاح الكيمياوي في فاجعة حلبجة، تلك الجريمة التي نفذها الطاغية في 16 \ آذار \ 1988.  

– وحضر السيد رئيس الجمعية محاضرة اقامتها جمعية الثقافة الكلدانية في اربيل تحت عنوان ( الفساد السياسي والمالي والاداري وآليات المعالجة ) وحاضر فيها المحامي محمد صالح آميدي. 

– عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري في مقر الجمعية في مدينة ساوث فيلد .. وتناول الاجتماع العديد من المواضيع التي تخص حالة حقوق الانسان، وعدد من القضايا الادارية والخطة المستقبلة للعمل الجمعية.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11 \ نيسان \ 2011

شاهد أيضاً

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =