أخبار عاجلة
الرئيسية / الندوات / نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا ندوة قيمة حول محنة اللاجئين العراقيين في دول العالم

نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا ندوة قيمة حول محنة اللاجئين العراقيين في دول العالم

استضافت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد كامل زومايا رئيس الامانة العامة لمنظمة الدفاع عن حقوق الانسان في المانيا، والسيد جوزيف كساب المدير التنفيذي للاتحاد الكلداني الامريكي في ندوة قيمة تحت عنوان ..

محنة اللاجئين العراقيين في دول العالم

في البداية وقف الحضور دقيقة صمت حدادا ً على أرواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية .. ثم رحب السيد عبد فرنسيس عضو الجمعية بالسادة الضيوف، وفي مقدمتهم طاقم القنصلية العراقية في ديترويت، وممثلي التنظيمات، والفعاليات، والهيئات العراقية.. ثم قدم مديرالندوة السيد مؤيد المظفر نائب رئيس الجمعية السادة المتحدثين.

 فتحدث السيد كامل زومايا عن اسباب هجرة الشعب العراقي واللجوء الى دول الجوار او الدول الاوربية، وامريكا، واستراليا، وكانت بسبب فقدان الامن وسوء الاوضاع الاقتصادية، والفساد الاداري، وانتشار الطائفية المقيته، وحرب المليشيات الداخلية في الدولة العراقية .. كما عرج عن ظروف، ومعانات اللاجئين العراقيين في المانيا والذي يقدر عددهم بحدود ( 80 ) الف لاجئ.

 وتطرق السيد جوزيف كساب عن دور الاتحاد في دعم اللاجئين في امريكا وخارجها .. ومن الخدمات التي يقوم بها الاتحاد هو ايصال صوت اللاجئ الى الجهات الامريكية والامم المتحدة، والقيام بمساعدتهم للحصول على المساعدات المالية، وتقديم المنح الدراسية، والسعي الى لم الشمل، ومشروع تبني عائلة عراقية في دول الجوار، والتعريف بالقانون وقضايا الهجرة.

ثم شارك الحضور بالعديد من المداخلات المهمة والتي كانت تركز على معاملات لم الشمل ، والوثائق الثبوتيه، وحقوق الاجئين الاخرى بالاضافة الى كيفية مساعدتهم عند دخولهم امريكا .. أجاب المحاضران على جميع هذه الاستفسارات والمداخلات .. ومن الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة الامريكية كانت من اكبر الدول في العالم منحة اللجوء للمواطنين العراقيين .. حيث تم قبول مايقارب ( 53 ) الف لاجئ عراقي منذ عام 2007 ولحد الان .. هذا وقد تم تغطية هذه الندوة المتميزة من قبل الفضائية العراقية، وقناة عشتار الفضائية، وفضائية الفيحاء ، وجريدة الرأي وشبكة الدولية للاعلام.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

25 \ تمـــوز \ 2010

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية اقامت ندوة جماهيرية حول الاستفتاء وحقوق المكونات

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية  اقامت ندوة جماهيرية حول الاستفتاء وحقوق المكونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − eight =