أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / لجنة التنسيق استضافت السيد حميد مراد

لجنة التنسيق استضافت السيد حميد مراد

استضافت لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ، وذلك في ندوة جماهيرية عامة ..

 ( القى الاضواء على سفرته الاخيرة للعراق ، وزيارته لسهل نينوى )

في البداية وقف الحضور دقيقية صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراق شهداء الحرية ..

ثم تحدث مدير الندوة السيد فوزي دلي عضو سكرتارية المنبر الديمقراطي الموحد ، ومسؤول اللجنة الثقافية في لجنة التنسيق مرحبا ً بالحضور من مسؤولي التنظيمات والاتحادات والجمعيات والهيئات العراقية ، وطاقم القنصلية العراقية في ديترويت، كما قدم نبذه عن تاريخ لجنة التنسيق ونشاطاتها المكثفة في المجالات السياسية والثقافية ، ودورها الفاعل في الجالية ، وتطرق عن تواصل هذه اللجنة مع الوطن ومد الجسور .. بالاضافة الى الدعم المستمر للعملية السياسية والديمقراطية في العراق الجديد.

بعدها تحدث السيد حميد مراد عن اسباب زيارة وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى الوطن ، وعرض صور للزيارة ( سلايت شو ) .. كانت الزيارة قد شملت محافظات البصرة – كربلاء – بابل – والعاصمة بغداد – ومحافظة نينوى ( سهل نينوى ) بالاضافة الى محافظات اقليم كردستان العراق اربيل – دهوك – السليمانية.

واوضح مراد مطالب ادارة الجمعية من خلال لقاءاتها مع رجال الدين الاجلاء والسادة المسؤولين في حكومة المركز وحكومة الاقليم بأهمية بتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين .. والاهتمام بظروفهم المعيشية .. وتحسين اداء موظفي مؤسسات الدولة .. كما تطرق عن موضوع المكونات الاصلية مثل الكلدان السريان الاشوريين ، والصابئه والايزيدين الذين يتعرضون الى تهميش سياسي ومضايقات وتجاوزات وقتل .. لاسيما المسيحين في الموصل .

كما قدم الشكر والتقدير والعرفان لكل السادة الذين التقى بهم وخاصة ً الذين قدم له الضيافة وحسن الاستقبال والحماية والاهتمام المتميز وكان في مقدمتهم  ..  الدكتور احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي ووزارة الرياضة والشباب العراقية ومعالي الوزيرة وجدان سالم وزير حقوق الانسان والاستاذ كريم سنجاري وزير داخلية الاقليم والاستاذ فلاح مصطفى بكر مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في رئاسة مجلس الوزراء في حكومة الاقليم والاستاذ سركيس آغا جان وزير المالية الاسبق في حكومة الاقليم والاستاذ نوزاد هادي مولود محافظ اربيل  والاستاذ بولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية والزملاء اعضاء الجمعية والسادة في التنظيمات القومية .. والسادة في قناة عشتار الفضائية وموقع عنكاوا.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

5 \ نيسان \ 2010

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + thirteen =