أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بيان استنكار حول استشهاد الدكتور حارث العبيدي

بيان استنكار حول استشهاد الدكتور حارث العبيدي

تدين الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عملية أغتيال الدكتور حارث العبيدي رئيس كتلة التوافق ونائب رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقي التي تعرض لها في جامع الشواف غرب العاصمة العراقية بغداد، بتاريخ 12 \ حزيران \ 2009 .. كما اسفر عن هذه العملية الغادرة استشهاد خمسة اشخاص ، وجرح اثنى عشر مواطنا ً. وكان الفقيد في مقدمة المسؤولين الذين يهتمون بقضايا حقوق الانسان في العراق ، ومن ابرز الداعمين لمنظماتالمجتمع المدني.

في الوقت الذي نستنكر فية هذه الافعال الدنيئة التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية وعموم أبناء العراق ، نطالب الاجهزة الامنية بفتح تحقيق شامل، وواسع للوقوف على حقيقة، واهداف الفاعلين، وتقديمهم الى العدالة ، وتخليص الشعب والوطن من هؤلاء المجرمين اعداء الانسانية والحرية الذين يحاولون وبشتى الطرق والوسائل تعريض حياة المواطنين الى الخطر.

تتقدم الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بأصدق آيات الحزن والمؤاساة الى عوائل الشهداء والسادة اعضاء البرلمان العراقي .. وندعوا الله عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم عوائلهم الكريمة واقاربهم واصدقائهم الصبر والسلوان .

.

وانا لله وانا اليه راجعون

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

2009 \ حزيران \ 13

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven − 6 =