أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بالذكرى السابعة لسقوط الصنم

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بالذكرى السابعة لسقوط الصنم

اقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية أحتفالا ً جماهيرا ً كبيرا ً بمناسبة الذكرى السابعة لسقوط الصنم في بغداد .. احتفل العراقيون بهذه المناسبة المهمة على قاعة تازة الانيقة في مدينة سترلنك هايتز في ولاية مشيغان الامريكية.

في البداية رحب السيد مؤيد المظفر نائب رئيس الجمعية بالحضورالحاشد الذي جمع كل اطياف الشعب العراقي يتقدمهم طاقم القنصلية العراقية في مدينة ديترويت، ومندوبي التنظيمات والاحزاب العراقية، ووسائل الاعلام .. كما حضرها الفريق الركن منذر نعلو والعقيد فاضل مسكينه والدكتور فؤاد النجار منسق الانتخابات العراقية في مشيغان والاستاذ سعد معروف رئيس الاتحاد الكلداني الامريكي السابق.

 .. ثم القى السيد محمود الطائي مسؤول العلاقات كلمة الجمعية حيى فيها أحتفال العراقيون الاحرار في هذه الايام بالذكرى السابعة لسقوط الصنم الذي حكم بغداد بنظام شمولي اجرامي ولمدة ثلاث عقود من الزمن من الظلم وقمع وتغيب للحريات. وقال ان التاسع من نيسان هو يوم انطلق فجر الحرية والديمقراطية في عراقنا الاغر، وانتهاء والى الابد دور الاجهزة الامنية القمعية التي كانت ترهب المواطنين، وتصادر حرياتهم الاساسية… ثم القى الشاعر داؤد ابو سرمد ، والشاعر سالم جميل قصائد مؤثرة تمجد تاريخ العراق وشعبه.

بعدها تليت البرقيات التي وصلت من التنظيمات التي حضرت الحفل كل من  .. حزب الديمقراطي الكردستاني – الاتحاد الديمقراطي العراقي – الاتحاد الوطني الكردستاني – المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري- المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد – حزب بيت نهرين الديمقراطي – الحركة الدستورية الملكية – جمعية مار ميخا الخيرية –  منظمة صوت السلام العالمي – رابطة العراقيين المشاركين في تحرير العراق – ابناء الانتفاضة الشعبية –  – المنظمة الدولية لحقوق الانسان – اتحاد السلام العالمي –  الفضائية العراقية –  فضائية الفيحاء  – وفضائية MC GOLD – أذاعة صوت الكلدان – جريدة الرأي – شبكة الصحافة العراقية –  وموقع باطنايا.

كما وصلت برقيات الى ادارة الجمعية من الاستاذ كريم المؤسوي ممثل مجلس الاسلامي العراقي في امريكا – والفريق احمد كاظم البياتي الوكيل الاقدم في وزارة الداخلية الاسبق – والاستاذ انتفاض قنبر من قيادة المؤتمر الوطني – الاستاذ فراس فالح مدير مكتب وزارة حقوق الانسان – الاستاذ نزار حيدر مدير المركز الاعلامي العراقي في واشنطن – الاستاذ بولص شمعون رئيس جمعية ثقافة الكلدانية في اربيل – الاستاذ غالب الياسري مدير أذاعة صوت العراق الجديد – ومن الكاتب والاعلامي فالح حسون الدراجي.

ثم تليت عدد من البرقيات منها ..

الأخوة في الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية

يســـــراتحادنا الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الأمريكية أن يشارك جمعيتكم الموقـرة في الاحتفال بالذكرى السابعة للتخلص من اعتى دكتاتورية عرفها العراق في تاريخه.

ويثمن اتحادنا الديمقراطي فيكم تواصلكم ومتابعاتكم لما تعرض له أبناء شعبنا العراقي من أذى جراء الإنتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان والتي مارســها أزاءهم بوحشية عاتية نظام الإرهـــاب البعثي المنهار وما يمارســــه الآن جلاوزته الحالمون بعودة سلطتهم الهمجية  بالتوافــق البغيض مع قوى الإرهاب الظلامية والمليشيات الطائفية.

إن اتحادنا الديمقراطي، الذي سعى وما زال يسعى من أجل أن يقـــام على أرض عراق الحضارات، نظام ديمقراطي إنســـاني في وطن حرلا تكبـله قيود محتـــل أو دكتاتـــور ولا تعكر صفو ســــــمائه غيوم الارهاب وظلامية القمع والطائفية. ومن اجل هذا عمل اتحادنا منذ تاسيسه قبل ثلاثين عاما على سند الشعب العراقي من اجل مسيرته نحو الديمقراطية والحرية والتقدم وبناء دولة القانون والسلام والازدهار.

أن اتحادنا الذي تضمه وإياكم لجنة تنسيق المنظمات العراقيــــة العاملة بجهـــد أخوي موحد لخير العراق وطنا وشعبا , يشــــد على أياديكــــم  ويحدوه الأمل في أن تستمر جهودكم بمتابعة أشـــمل وعمــــل أوسع لفضح الانتهاكات ضد حقوق الإنســـان العراقي، وأولها الحق في الحياة والتعبير عن الرأي والفكر والمعتقد.

الاخوة في الجمعية العراقية لحقوق الإنسان نتمنى مواصلتكم في تقديم الجهـد المثمر في سبيل بناء عراق ديمقراطي موحد يعيش فيه الانسان بكرامة وحرية وسلام .

الإتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الأمريكيــــــــــــــة

الاخوة في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

السلام عليكم ..

بأسم الحزب الديمقراطي الكردستاني نبارك أبناء شعبنا بمناسبة سقوط الصنم وعودة الديمقراطية وزوال الدكتاتورية في بلدنا الحبيب العراق بلد المحبة والسلام ، نتمنى تشكيل حكومة وطنية تجمع اطياف الشعب العراقي من أجل بتاء عراق ديمقراطي فدرالي.

الحزب الديمقراطي الكردستاني / مشيغان

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مشيغان يحي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لاقامتها هذا الاحتفال المتميز بمناسبة انهيار اعتى الانظمة الدكتاتورية في العالم ، وبأنتصار ارادة الشعب العراقي على الطغيان والظلم والاستبداد… ان يوم التاسع من نيسان يعتبر يوم تاريخي ووطني مشهود لسقوط الصنم نهجا ً وممارسة لانها منحرفان عن مسيرة شعبنا.

تحية لكل ابناء الشعب العراقي ، وتحية للاصدقائنا الذين ساعدونا من التخلص من نظام صدام الفاشي. المجد لشهداء شعبنا العراقي.

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مشيغان

الاعزاء في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

بأسم أذاعة صوت الكلدان نحييكم بمناسبة احتفالكم هذا متمنين لكم التوفيق بنشاطاتكم الوطنية والانسانية لخدمة شعبنا والدفاع عن حقوق المظلومين.

أذاعة صوت الكلدان

في الولايات المتحدة الامريكية

ثم قدم نخبة من فناني الجالية باقة منوعة من اغاني التراث العراقي الاصيل نالت استحسان الحضور.

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen + three =