أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تتجول في مدينة كربلاء المقدسة

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تتجول في مدينة كربلاء المقدسة

بمناسبة أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ) زار وفد من الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الامريكية محافظة كربلاء المقدسة ضم السيد حميد مراد رئيس الجمعية والسيد كريم البصري عضو الجمعية، وتجول لمدة يومين متتاليين فيها.

والتقى الوفد بالشيخ عبد المهدي الكربلائي أمين عام العتبة الحسينية المقدسة معتمد المرجع الأعلى السيد السيستاني .. الذي رحب بالوفد، وقدم الشكر والامتنان للشعب المسيحي في محافظة البصرة بمناسبة إلغاء احتفالات الأعياد الميلاد رأس السنة احتراما  ً لمشاعر أبناء الشيعة لمناسبة عاشوراء .. وكما استقبل سماحة السيد احمد الصافي أمين عام العتبة العباسية المقدسة وكيل آية الله العظمى السيد علي السيستاني .. وعضو مجلس النواب العراقي السابق وعضو لجنة كتابة الدستور..  قدم السيد حميد مراد لهم معانات الشعب المسيحي في بغداد والبصرة والموصل ومعانات أبناء الصابئة في مدينة العمارة وبغداد وطالب بإصدار فتأوي من المراجع الشيعة الإجلاء  لتحمي هذه الكيانات من الخارجين على القانون وأعداء الحرية.

وقدم السيد جمال الشهرستاني مسؤول قسم العلاقات في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة إلى الوفد هدية تقديرية .. وهي قطعة مرمر من تحت قبة الضريح الإمام الحسين .

كما استضاف الإعلامي حسين النعمة من قناة كربلاء الفضائية السيد رئيس الجمعية .. الذي تحدث عن الطقوس الدينية وملحمة كربلاء التاريخية .. ونشاطات الجالية العراقية في المهجر الأمريكي .. ودعا الحكومة المحلية في محافظة كربلاء إلى الاهتمام وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وتتقدم الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية بالشكر والتقدير الى السادة علي الواسطي وعبد الصاحب كريدي وحيدر فاضل كاظم لمرافقتهم وفد الجمعية وتسهيل مهمتهم في محافظة كربلاء.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية

2 \ شباط \ 2010

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 10 =