أخبار عاجلة
الرئيسية / المؤتمرات / المؤتمر الدولي الاول عن المسيحية في الشرق الاوسط

المؤتمر الدولي الاول عن المسيحية في الشرق الاوسط

حضر وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم كل من حميد مراد – عقيل القفطان – وسن الجنابي – عبد فرنسيس – في أعمال المؤتمر الدولي الاول عن المسيحية في الشرق الاوسط والذي أقيم على قاعة فندق HILTON GARDEN INN ) في مدينة ساوث فيلد \ ولاية

مشيغان، وللفترة من 20 لغاية 22 \ شباط \ 2009. والذي استظافته أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في ولاية مشيغن الامريكية، وبرعاية منظمة (CAMECT ) الممثلة لكل كنائس مسيحي الشرق الاوسط في امريكا، وبالتعاون مع فضائية نورسات. حاضر في المؤتمر نخبة من العلماء والاختصاصيين في المجالات الدينية والحياتية المختلفة والسفراء والمحامين والاعلاميين من داخل وخارج الولايات المتحدة الامريكية. وطرح في المؤتمر العديد من القضايا المهمة كمعلومات عامة – والمضايقات – والاحصائيات – ومسائلة الهجرة التي تخص الشعب المسيحي في العراق والمنطقة.

وعلى هامش المؤتمر التقت الفضائية العراقية واذاعة صوت الكلدان مع السيد عقيل القفطان نائب رئيس الجمعية، وتحدث حول المؤتمر الذي يناقش اوضاع المسيحين في العراق، والشرق الاوسط حيث قال .. اننا كمنظمة عراقية نقف على مسافة واحدة من الجميع، ولا نفرق بين دين او قومية، وندافع عن الجميع وندعوا الى نشر ثقافة السلام، والمحبة، واحترام الرأي الاخر.. وان العراق الان امام انطلاقة حضارية، وانسانية تحترم حقوق الانسان، وتحترم الاديان والقوميات، ويجب الغاء ثقافة العنف والتطرف والغاء الاخر في العراق الجديد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية : تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + سبعة عشر =