الرئيسية / نشاطات / حفل تأبين للشهيد المطران فرج رحو

حفل تأبين للشهيد المطران فرج رحو

شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السادة حميد مراد وعقيل القفطان وثامر المعمار وسميرة كوري ومؤيد المظفر ووسن الجنابي وسامح جرجيس وعبد فرنسيس.

في حفلين تابينيين الاول أقيم في كنيسة أم الله في مدينة ساوث فيلد بتاريخ 18\ آذار \ 2008 ، والاخر أقيم في كنيسة مريم العذراء في مدينة وورن بتاريخ 20 \ آذار \ 2008.

والقى السيد عقيل القفطان نائب رئيس الجمعية كلمة أدانه واستنكار ضد الجريمة التي قام بها  حفنة من الارهابيين التكفيريين القتلة واذنابهم من بعض الموتورين الخونة، والتي استهدفت علما من اعلام الكنيسة في العراق ورمزا عراقيا للمحبة والسلام حيث كان الشهيد داعية الى الخير والمحبة والسلام لجميع العراقيين، ولهذا فتح ابواب كنيسته لجميع ابناء الطوائف في الموصل دون استثناء، لايفرق بين مسلما او مسيحيا لهذا اختاره ابناء الموصل ليكون في مجلس اعيان  المحافظة .. ثم طالب السيد القفطان من الحكومة العراقية ان  توفر الحماية الكافية لرجال الدين ودور العبادة من مختلف الاديان والطوائف في العراق من اجل تفويت الفرصة على كل من يحاول ضرب الوحدة الوطنية العراقية التي هي الاساس في عملية تطوير بلدنا نحو الافضل .… ثم قدم احرالتعازي والمؤاساة الى ابناء الشعب المسيحي في العراق وفي مقدمتهم غبطة الكردينال عمانوئيل الثالث دلي لاستشهاد المطران السعيد بولص فرج رحو رئيس اساقفة الكلدان في الموصل مع ثلاثة من مرافقيه.

هذا وكان العديد من المنظمات والجمعيات والاحزاب العراقية المتواجدة في الولاية، ورجال الدين والشعراء قد شاركوا في هذين الفعاليتين الكبيرتين .

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الدوري

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الدوري – الجمعية العراقية تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − 11 =