أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / حفل تأبين شهداء الطائفة المندائية

حفل تأبين شهداء الطائفة المندائية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية شاركت بوفد كبير في الحفل التأبيني الحاشد والذي أقامته الجمعية المندائية في ولاية مشيغان تحت شعار ( لنتضامن جميعاً مع الصابئة المندائيين في محنتهم ) وذلك استذكارا ً لارواح شهداء الطائفة الذين استشهدو نتيجة عملية الارهاب المنظم وهم ( الشهيد هيثم حميد خضير – والشهيد انس هيثم حميد – لؤي اسعد هاني – والشهيد سمير عريبي شمخي ).

والقى السيد محمود الطائي ممثل الجمعية العراقية لحقوق الانسان كلمة ً .. شجب فيها الاعتداء الغادر على عدد من ابناء الطائفة المندائية في منطقة الطوبجي في العاصمة بغداد، وطالب الحكومة العراقية بادانة الجريمة وحماية الاقليات من – الكلدان – الاشوريين – السريان – الصابئة المندائيين – الايزيديين – والارمن من عمليات القتل والتهجير والاستفزاز وحماية ممتلكلتهم التي ضمنها بنود الدستور العراقي.

 كما القيت كلمات من لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية العاملة في ولاية مشيغان – رابطة المرأة العراقية – الاتحاد الديمقراطي العراقي – والجمعية المندائية . كما وصلت برقيات الادانة والاستنكار، والاحتجاج من ( المنبر الديمقراطي الكلداني في الولايات المتحدة وكندا – الحركة الديمقراطية الآشورية – جمعية مار ميخا الخيرية – منظمة ضحايا الحروب والفقر في العراق – المركز العراقي الأمريكي – واذاعة صوت الكلدان – اذاعة صوت العراق الجديد – واذاعة الشرق الاوسط ).

ومن جانب أخر التقت اذاعة صوت العراق الحر من براغ في اوربا بالسيد محمود الطائي عضو الجمعية، وحاورته حول هذه الجريمة .. وطالب المجتمع الدولي والحكومة بحماية حقوق الاقليات في العراق.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
30 \ 4 \ 2009

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 9 =