أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الفضائية الارامية تلتقي حميد مراد

الفضائية الارامية تلتقي حميد مراد

 

التقت الفضائية الارامية ( برنامج اضواء على العراق ) بالسيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية للتحدث عن معاناة اللاجئين العراقيين في سوريا والاردن ، والذي يقدمه الاعلامي القدير كمال يلدو.
إذ تحدث السيد حميد مراد عن المعاناة والظروف القاسية والصعبة التي يمر بها الشعب العراقي عموماً ، والنازحين من المناطق الساخنة في داخل العراق، مُذكراً بالظروف القاسية التي يمر بها اللاجئين العراقيين في دول الجوار، حيث طالب مراد جميع المنظمات الإنسانية العربية والدولية بتقديم المساعدة لهم في مجالات التعليم، والصحة، وكذلك بضرورةمساعدتهم ماديا من أجل توفير إحتياجاتهم المعيشية والسكنية لهم ولأطفالهم، فضلاً عن تسهيل مهمة إقاماتهم، حيث يتعرض هؤلاء اللاجئين الى صعوبات، ومضايقات جمَّة من قبل بعض أجهزة الأقامة في بعض الدول التي تستضيفهم.

كما طالب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة بضرورة تسريع معاملات توطين اللاجئين في بلد ثالث، إذ أن الكثير منهم قد مرَّت عليه سنوات عديدة دون ان يتمكن من ذلك.

كما دعى مراد الحكومة العراقية باتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة لعودة اللاجئين العراقيين، وذلك خلال توفير المتطلبات الاساسية لعودتهم.

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 7 =