أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تفتتح ممثلية في ولاية لاس فيغاس

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تفتتح ممثلية في ولاية لاس فيغاس

افتتح السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية / ممثلية لاس فيغاس بتاريخ 21 \ كانون الثاني \ 2009.

واقيم هذا النشاط في قاعة كنسية القديسة بربارة للكلدان والاثوريين في مدينة نيفادا.

في بداية الاحتفالية رحب السيد سمير شبلا بالضيوف، وبكافة السيدات والسادة الحضور من الناشطين من ابناء الجالية، ودعى الجميع للوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية.

بعدها تحدث السيد حميد مراد قائلاً : ارحب بكافة الاخوة الحضور لا سيما زملائي الناشطين في لاس فيغاس واحيي نشاطهم واصرارهم للعمل في مجال حقوق الانسان، واتمنى لهم دوام الاستمرار والتقدم. ثم قدم نبذة عن الجمعية والجمعيات العراقية التي تعمل في حركة حقوق الانسان، والمنتشرة في مختلف دول العالم، وعرج عن اهداف هذه الممثلية وابعادها والتطلعات المستقبلية لها، والتي تصب في خدمة المواطن العراقي ان كان داخل الوطن او في المهجر، كما دعى أبناء شعبنا لدعم الديمقراطية في العراق الجديد، ونبذ الاعتبارات الطائفية والقومية الضيقة والولاءات السياسية، وتمنى افساح المجال اكثر لمنظمات المجتمع المدني لتلعب دوراً أكبر بين الدولة والمجتمع. ثم تليت برقيات التهنئة التي وصلت من : لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية في الولايات المتحدة – حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني – الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية – المنبر الديمقراطي الكلداني – ممثل القبائل العراقية في المهجر- مؤسسة اور للثقافة والتراث – الاستاذ نزار حيدر/ مدير مركز الاعلام العراقي في واشنطن – ومن السياسي انتفاض قنبر.
ثم القى السيد فالح حسون الدراجي ممثل الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في ولاية كاليفورنيا كلمة .. حيث عبر عن سروره واعتزازه في ولادة ممثلية لاس فيغاس لحقوق الإنسان والتي تعتبر اول منظمة عراقية في هذه الولاية، ودعى الجميع للتواصل مع الوطن والدفاع عن الحقوق المشروعة للمواطنين العراقيين.

ثم جرى توزيع المهام على اعضاء الممثلية وكما يلي :

1- السيد سمير شبلا مسؤول الممثلية
2- السيد عامر بنا نائب مسؤول الممثلية
3 – السيد مهند مختار مسؤول العلاقات
4 – السيدان اركان جوزيف وستيف شبلا اللجنة المالية
5 – السيد رمزي رمو مسؤول الاعلام
6 – السيد عزيز قسطو مسؤول الدراسات والبحوث
7 – السيد رافي تولا مسؤول المتابعة
8 – السيدان رعد كوسا وثامر أبونا اللجنة الثقافية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
23 / كانون الثاني / 2009

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + 4 =