أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / بمناسبة الذكرة 58 للاعلان العالمي الجمعية العراقية تزور نيويورك

بمناسبة الذكرة 58 للاعلان العالمي الجمعية العراقية تزور نيويورك

بمناسية الذكرى ( 58 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان زار وفد من الجمعية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السيد حميد مراد رئيس الجمعية والسيد داؤد ابو سرمد مسؤول العلاقات، مدينة نيويورك.

والتقى الوفد بسعادة الدكتور حامد البياتي ممثل العراق الدائم في الامم المتحدة .. في بداية اللقاء الذي عقد في مقر البعثة العراقية رحب السفير البياتي بوفد الجمعية وقدم شرحاً مفصلاً عن دور البعثة المتميز ومكانة العراق في الامم المتحدة.

ثم طرح وفد الجمعية عدد من الاسئلة اهمها .. الوضع العام في العراق، وقضايا حقوق الانسان، وموضوع اللاجئين العراقيين المنتشرين في العديد من دول العالم.

واجاب الدكتور البياتي على كل الاسئلة وابدى استعداد البعثة لدفاع عن كل اللاجئين العراقيين في حال تعرض حقوقهم الى الخطر في الدول المضيفة.

هذا وحضر اللقاء الفريق احمد كاظم البياتي الوزير المفوض في الخارجية العراقية عضو البعثة الدبلوماسية العراقية في الامم المتحدة.

وكذلك زار الوفد منظمة حقوق الانسان اولاً الامريكية .. وتحدث الوفد عن امكانية التعاون والتواصل وتقديم الخدمات الاساسية في مجال حقوق الانسان واقامة المحاضرات والدراسات المشتركة ولا سيما في امريكا وفي العراق، ودعم اللاجئين. وكذلك تم زيارة مكتب منظمة هيومن رايتس وايج.

وحضر الوفد عدد من المعارض التي اقيمت داخل مقر منظمة الامم المتحدة وهي معارض تهتم بشؤون اللاجئين المنتشرين في مراكز اللجوء في العالم، والطفولة ، والمراة ، والسلم العالمي وتقارب الحضارات اقيمت في احتفال خاص بمناسبة انتهاء ولاية كوفي عنان امين عام الامم المتحدة واستلام وزير خارجية الكوري مهمته الجديدة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

22 \ 12 \ 2006

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =