أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / ندوة..الأنتخابات .. وسيلة العراقيـين لبـناء دولـة القانون

ندوة..الأنتخابات .. وسيلة العراقيـين لبـناء دولـة القانون

تحت عنوان :

( الأنتخابات .. وسيلة العراقيـين لبـناء دولـة القانون ) 

عقدت الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الولايات المتحدة الأمريكية ندوة عامة أستضافت فيها الأستاذ نجيار شمدين ممثل حكومة أقليم كردستان العراق في الولايات المتحدة الامريكية والأستاذ نزار حيدر مدير مركز الأعلام العراقي في واشـنطن، وذلك على قاعة قصر الشرق في مدينة هيزل بارك في ولاية مشـيغان الأمريكية في يوم الخميس المصادف الثاني عشر من شهر آب عام  2004.

وقد تحدث الأستاذ نجيار شمدين في الندوة التي حضرها جمهور من المثقفين والسياسيين والأكاديميين العراقيين بالآضافة الى عدد كبير من مندوبي الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الى جانب عدد من وسائل الأعلام العراقية .. عن تجربة الأنتخابات في كردستان العراق التي جرت عام 1992 مشيراً الى إن الألتزام بالجدول الزمني المعلن لأجراء الأنتخابات يكرس نجاحات العملية السياسية برمتها، داعياً الى بذل المزيد من الجهود لأقناع العراقيين للمشاركة بالعملية السياسية والأنتخابات كونها من أبرز الحقوق السياسية التي يجب أن يتمتع بها المواطن العراقي في العراق الجديد.

ثم تحدث الأستاذ نزار حيدر عن فلسفة الديمقراطية معتبراً إنها ثقافة وليست قراراً، وإن روح الديمقراطية هي تعميق ثقافة الحقوق والواجبات والتنوع والتعددية والتداول السلمي للسلطة، أما مادة الديمقراطية فهي الأنتخابات التي يلزم أن تتهياْ أدواتها بشكل صحيح، وهذه الأدوات هي الأحصاء السكاني العام قانون الأنتخابات بالأضافة الى قانون الأحزاب.

بعد ذلك فسح مدير الندوة الدكتور مكي طاهر عضو الهيئة الأدارية للجمعية المجال للحضور للمشاركة من خلال طرح الأراء والمداخلات والأسئلة والتي أثارت الكثير من القضايا الهامة التي تتعلق بموضوع الأنتخابات.

شاهد أيضاً

لتفعيل دور حقوق الانسان في العراق : الجمعية العراقية اقامت ندوة حوارية في ديترويت

لتفعيل دور حقوق الانسان في العراق :  الجمعية العراقية اقامت ندوة حوارية في ديترويت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × two =