أخبار عاجلة
الرئيسية / المؤتمرات / المؤتمر الثالث للجمعية

المؤتمر الثالث للجمعية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد مؤتمرها الثالث

تحت شعار

( استقلالية مؤسسات المجتمع المدني .. ترسيخ للديمقراطية في العراق الجديد )

وذلك من عصر يوم الاحد المصادف 4 \ نيسان \ 2004 في مدينة ديترويت ولاية مشيغان وعلى قاعة فندق  ( LA CASSA INN ).

بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حقوق الانسان في العراق ثم جرى أنتخاب هيئة رئاسة المؤتمر وتالفت من السيد حسن الاسدي والدكتور مكي طاهر والدكتور محمد عمارة … بعدها القى السيد حميد مراد كلمة الجمعية مرحبا ً بالحضور متمنياً خروج المؤتمر بتوصيات تدعم حركة حقوق الانسان في العراق وأرساء الديمقراطية، وذلك من خلال دستور دائم يضمن حقوق جميع المواطنين دون تمييز في العرق أو الدين أو الانتماء.

ثم قدمت أستقالة الهيئة الادارية السابقة للسيد رئيس المؤتمر، تلتها فقرة قراءة التقارير وتضمنت تقارير عن نشاطات الجمعية والمالية والانجازات وعن حالة حقوق الانسان في العراق تناوب على قراءتها أعضاء الهيئة الادارية للجمعية.

وقرأت البرقيات  التي وصلت الى المؤتمر من .. الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وحزب الدعوة الاسلامية والحركة الدستورية الملكية والمؤتمر الوطني العراقي ومن الاستاذ يونادم يوسف كنا عضو مجلس الحكم الانتقالي سكرتير عام الحركة الديمقراطية الاشورية ومن الاستاذ نجيار شمدين ممثل حكومة أقليم كردستان العراق في أمريكا ومن الفريق احمد كاظم البياتي الوكيل الاقدم في وزارة الداخلية والاستاذ عصام الديوان وكيل وزارة الشباب ومن الاستاذ نزار حيدر مدير المركز الاعلام العراقي في واشنطن، ومن الجمعيات الحقوقية العراقية في ( كندا ، السويد ، الدنمارك ، هولندا ) والبيت العراقي في ديترويت وجمعية مار ميخا الخيرية والمركز الاسلامي العراقي.

ثم واصل المؤتمر مناقشات مستفيضة حول مستقبل الجمعية وتوجهاتها واليات عملها وتعديل فقرات النظام الداخلي واقرار التوصيات .. وبعد تثبيت العضوية جرت عملية ترشيح وانتخاب رئيس واعضاء الهيئة الادارية الجديدة في مناخ ديمقراطي.

تم أنتخاب سبعة أعضاء أصليين واثنين احتياط من بين أربعة عشر مرشحاً وهم السادة – حميد مراد وحسن الاسدي والدكتور محمد عمارة والسيدة سميرة كوري وداود ابو سرمد ومؤيد المظفر والدكتور مكي طاهر وعبد غفار خانقيني أعضاء الاحتياط . وانتخب المؤتمر السيد حميد مراد رئيسا للجمعية بالاجماع .

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر السابع للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

البيان الختامي للمؤتمر السابع للجمعية العراقية لحقوق الانسان  في الولايات المتحدة الامريكية – رئيس مجلس النواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × one =